برلمانية تطالب الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق لمواجهة ارتفاع الأسعار

قبل شهر رمضان

برلمانية تطالب الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق لمواجهة ارتفاع الأسعار
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:25 ص, الأثنين, 7 مارس 22

طالبت النائبة شيماء نبيه عضو مجلس النواب، الحكومة ممثلة في وزارة التموين، بتشديد الرقابة علي الأسواق لمواجهة ارتفاع الأسعار ، خاصة قبل حلول شهر رمضان الكريم.

وقالت عضو مجلس النواب في تصريحات اليوم الإثنين، إن الأسواق تشهد ارتفاعا غير منطقي في الكثير من السلع، ولابد من التعامل بحسم مع جشع التجار الذين يستغلون الأزمان ويرفعون الأسعار بشكل بشكل عشوائي.

وطالبت النائبة الحكومة ممثلة في وزارة التموين وكل شركات إنتاج السلع بضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية وتوفيرها بكثرة في المجمعات الاستهلاكية وبالتالي نواجه الارتفاع في الأسعار، مشيرة إلى أن العالم كله يواجه منذ أزمة كورونا موجة تضخم أدت لارتفاع الأسعار، وزادت مع الأزمة الروسية الأوكرانية، خاصة أن مصر تستورد القمح من روسيا والذي يستخدم في صناعة الخبز ولكن لدينا مخزون إستراتيجي يكفي.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية خاضت مرحلة إصلاح إقتصادي في نوفمبر 2016، وقد نجح برنامج الإصلاح مما جعل الاقتصاد المصري قوي وإستطاع أن يصمد في مواجهة أزمة كورونا، ففي الوقت الذي تحقق فيه دول معدل نمو بالسالب وآخري “صفر”، تحقق مصر معدل نمو يتجاوز 3% وتابعت: لدينا ثقة في تجاوز تلك الأزمة ونجاح الحكومة في الحد من ارتفاع الأسعار وتشديد الرقابة علي الأسواق.