برلمانية تدعو ذوي الإعاقة لممارسة حقهم بالتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ

الدعوة موجهة منها إلى كل المصريين بشكل عام

برلمانية تدعو ذوي الإعاقة لممارسة حقهم بالتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:24 م, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

دعت الدكتورة هبة هجرس عضوة البرلمان، من لهم حق التصويت من الأشخاص ذوى الإعاقة من مختلف المحافظات المصرية وبمختلف إعاقاتهم لممارسة حقهم الذى كفله لهم الدستور فى اختيار أعضاء وعضوات مجلس الشيوخ مع انطلاق مارثون انتخابات المجلس التى تستمر على مدار اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء.  

وأكدت هجرس أن الدعوة موجهة منها إلى كل المصريين بشكل عام وإلى الأشخاص ذوى الإعاقة بشكل خاص للمشاركة بإيجابية فى هذا العرس الديموقراطى من خلال المشاركة فى التصويت وتحفيز كل من حولهم ممن لهم صوت انتخابى على المشاركة.

وأشارت نائبة البرلمان، إلى أنها تدعو الأشخاص ذوى الإعاقة إلى مواصلة دورهم الهام فى التمتع بكل حقوقهم الدستورية فى المشاركة السياسية، خاصة أنهم ضربوا أمثلة رائعة فى وعيهم بحقوقهم وهو ما انعكس بشكل ملحوظ فى زيادة معدلات مشاركتهم فى الاستحقاقات الانتخابية التى شهدتها مصر السنوات القليلة الماضية، كذلك تأكيدا على ان المشاركة السياسية الايجابية احد اهم اليات حصولنا على كامل حقوقنا فى مختلف النواحى

وأشادت عضو البرلمان، بالجهود التى قدمتها عدد من المؤسسات فى التوعية باهمية مشاركة شرائح الاشخاص ذوى الإعاقة في الانتخابات.

وأكدت أن كل من حضر اللقاءات التوعوية التى تم تنظيمها  فى القاهرة والمحافظات بدأوا بتوصيل الرسائل التوعوية التى تلقوها الى كل الأشخاص ذوى الاعاقة من حولهم وكل المصريين بشكل عام حتى يمارس الجميع حقه الدستورى فى المشاركة بوعى وحتى تكون مشاركة الجميع إثراء للحياة الديمقراطية المصرية بشكل فاعل.

وأشارت هجرس إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات اتخذت عددا من الإجراءات من شأنها المساعدة فى تمكين كل الأشخاص ذوى الإعاقة من ممارسة حقهم الدستورى فى المشاركة فى الانتخابات وأن غرفة عمليات متابعة انتخابات مجلس الشيوخ التى سوف ينفذها المجلس القومى للمرأة سوف تستقبل على مدار الساعة يومى الانتخابات شكاوى النساء والفتيات ذات الإعاقة من معوقات التصويت على مستوى الجمهورية لسرعة حلها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الداخلية وكافة الجهات المعنية.

ولفتت إلى أن الواجب الآن يقع على عاتق الأشخاص ذوى الاعاقة فى ممارسة حقهم الدستورى تأكيدا على وعى هذه الشريحة وحرصها على مصلحة بلدنا الحبيب مصر.