برلمانية: اللغة العربية واكبت التغيرات ومصر أطلقت مبادرات لحمايتها

النائبة رحاب موسي : اللغه العربيه واكبت التغيرات التي حدثت في عصر المعلومات وظهور مصطلحات جديده

برلمانية: اللغة العربية واكبت التغيرات ومصر أطلقت مبادرات لحمايتها
ياسمين فواز

ياسمين فواز

9:46 م, الأحد, 19 ديسمبر 21

قالت النائبة رحاب موسي عضو لجنه المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إن اللغة العربية واكبت التغيرات ومصر أطلقت مبادرات لحمايتها.

وفي بيان بمناسبة احتفال العالم باليوم العالمي للغة العربية، أوضحت أن مبادرة اتكلم عربي التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2019 ، تهدف إلى حماية اللغة العربية والهوية الوطنية لمصر والأمة العربية.

وأشارت النائبة رحاب موسي إلي أن مصر أطلقت عددا من المبادرات لحماية اللغة العربية وجعلها أداة قوية في مدّ جسور التواصل بين الناس من خلال الثقافة والعلوم المختلفة.

ولفتت إلى أن اللغة العربية واكبت التغيرات التي حدثت في عصر المعلومات وظهور مصطلحات جديده في ظل لتطور التكنولوجي وهو الأمر الذي يتطلب من الكيانات العلمية وعلي رأسها مجمع اللغة العربية إلى إيجاد تعريب لبعضها بصورة مختصره يتقبلها الشباب ويرددها وتكون لغه صالحة لتلقي العلم في كافة المجالات، سواء في العلوم أو الإنسانيات.

واشادت النائبة رحاب موسي بالفاعليات التي شهدتها البلدان العربية في الأيام الماضية للاحتفال بهذا اليوم العالمي الذي أقرته الجمعية العامة في 18 ديسمبر 1973 المعني بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.