برلمانية : الزيادة السكانية تلتهم النمو والمشروعات القومية

وتؤكد : الدولة تهتم بالطفل قبل ولادته

برلمانية : الزيادة السكانية تلتهم النمو والمشروعات القومية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:33 م, الثلاثاء, 3 أغسطس 21

قالت النائبة هند رشاد، عضو البرلمان، إن القيادة السياسية حريصة على الاهتمام بالأطفال والنشء الجديد، وذلك إيمانًا منها بدورهم فى صناعة مستقبل مشرق للدولة المصرية، ولهذا وجدنا خلال السنوات السبع الأخيرة العديد من المبادرات والتوجيهات، بشأن الاهتمام بصحة الطفل فى مختلف المراحل العمرية حتى قبل أن يولد من خلال الصحة الإنجابية.

وأوضحت عضو البرلمان، توجيهات القيادة السياسية بشأن توفير 8 مليارات للتغذية المدرسية، حيث قال الرئيس” احنا عايزين ننجب أطفال كتير ولا أطفال جيدين.. الدولة تسعى لتقديم وجبة غذائية مناسبة للطلاب ونحن أمناء وشرفاء ومأمونون على حياة المواطنين وعملهم”.

وأكدت أن هذه المبادرة من شأنها توفير وجبة غذائية مناسبة وصحية للأطفال، ما يعنى تنشئة جيل واعٍ سليم قادر على بناء دولة قوية.

وأشارت رشاد، إلى أن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بصحة المصريين من خلال المبادرات الصحية المختلفة وآخرها مبادرة الكشف على الصحة الإنجابية للسيدات، دليل على اهتمام الدولة بالطفل قبل أن يولد، وأهمية الوجبة المدرسية لهؤلاء الأطفال هى فى غاية الأهمية، لأنها تتعلق بالحاضر والمستقبل، مشددة على ضرورة تكاتف جميع الوزارات لإيجاد حل لأزمة الزيادة السكانية، تلك القضية التى تعد ملف العصر الحديث.

وأشارت عضوة البرلمان إلى أن الزيادة السكانية من المشكلات التى تلتهم النمو، وتتطلب متابعة من قبل جميع الوزارات للوقوف على ما تم تنفيذه من حلول على الأرض فى استراتيجية السكان التي وضعتها الحكومة، وحل ما يواجهها من عقبات سواء نتيجة التمويل أو الثقافة لدى البعض حول الانجاب، بالإضافة إلى دراسة منح حوافز للأسر الملتزمة.