برلمانى يطالب بتوفير المستلزمات الوقائية للفرق الطبية بالمستشفيات

للحد من انتقال العدوى إليهم

برلمانى يطالب بتوفير المستلزمات الوقائية للفرق الطبية بالمستشفيات
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:44 م, الأربعاء, 8 أبريل 20

طالب النائب محمد فؤاد، عضو البرلمان حكومة الدكتور مصطفي مدبولي بسرعة توفير وسائل الحماية اللازمة للفرق الطبية بالمستشفيات ، وضرورة عمل تحليل PCR بصفة دورية ومستمرة للفرق الطبية المتعاملين مع الحالات الإيجابية الحاملين لفيروس كورونا .

وتقدم عضو البرلمان بطلب إحاطة، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن معاناة الفرق الطبية بالمستشفيات وعلى رأسهم الأطباء من عدم توافر الحماية الوقائية اللازمة لهم.

وأوضح عضو البرلمان ، في تصريحات له اليوم ، أنه في إطار الجهود المثمرة التي يبذلها الأطباء والفرق الطبية في مصر لمواجهة أزمة فيروس كورونا، باعتبارهم خط الدفاع الأول في هذه الأزمة، وفي إطار ما تلاحظ مؤخراً من ظهور حالات إصابة بين الفرق الطبية نتيجة وجود عجز في المستلزمات الطبية الوقائية، متابعا:” نحيط علم سيادتكم بمعاناة الأطباء والفرق الطبية بالمستشفيات من وجود عجز في المستلزمات الطبية الوقائية وقلة توفرها”.

عضو البرلمان يطالب بتحاليل دورية للفرق الطبية ضد فيروس كورونا

وأشار عضو البرلمان ، إلى أن هذا العجز نتج عنه ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بين الفرق الطبية نتيجة عدم توفير المستلزمات الطبية الوقائية لهم بالشكل الكافي ، وهو ما دعا نقابة الأطباء في مصر إلى المطالبة بسرعة توفير وسائل الحماية اللازمة للفرق الطبية بالمستشفيات ، وضرورة عمل تحليل PCR بصفة دورية ومستمرة للفرق الطبية المتعاملين مع الحالات الإيجابية الحاملين للفيروس.

وقال :” لذا وتضامناً مع الجهود الكبيرة التي يبذلها الأطباء والفرق الطبية في مصر باعتبارهم خط الدفاع والحماية الأول لمصر من هذا الفيروس ، وتضامناً مع مطالبات نقابة الأطباء ، والتي تستدعي سرعة التحرك لتلبيتها حتى يتمكنوا من متابعة عملهم وجهودهم في مواجهة هذا الفيروس “.

128 حالة إيجابية جديدة بكورونا فى مصر

يشار إلى إعلان وزارة الصحة والسكان، أمس، الثلاثاء،  تسجيل 128 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 427 حالة، من ضمنهم الـ 276 متعافيًا.

وأضاف أنه خرج 17 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276 حالة حتى أمس.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 1450 حالة من ضمنهم 276 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 94 حالة وفاة.