برلمانى يجدد طلب الإحاطة الخاص بعدم قبول الطلاب المصابين بالسكرى

ياسمين فواز تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التعليم الدكتور طارق شوقي، بشأن التعامل مع الطلاب مرضى السكري. وقال "فؤاد" فى إحاطته: "تزامنا مع اليوم العالمي للسكري في 14 نوفمبر 2018، وإعلان مصر من أكثر 10 دول إص

برلمانى يجدد طلب الإحاطة الخاص بعدم قبول الطلاب المصابين بالسكرى
جريدة المال

المال - خاص

2:24 م, الأحد, 2 ديسمبر 18

ياسمين فواز

تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التعليم الدكتور طارق شوقي، بشأن التعامل مع الطلاب مرضى السكري.

وقال “فؤاد” فى إحاطته: “تزامنا مع اليوم العالمي للسكري في 14 نوفمبر 2018، وإعلان مصر من أكثر 10 دول إصابة بالمرض، ومحاولة مواجهته طبيا ومعنويا، وإلحاقا بطلب الإحاطة المقدم في 12 أكتوبر الماضي بشأن أزمة عدم قبول الطلاب المصابين بمرض السكري ببعض المدارس الخاصة، مما يؤثر في نفسية الطفل وكذلك أسرته”.

وأضاف “فؤاد”: “بناء على ما سبق يتضح لنا معاناة جديدة للطلبة المصابين بمرض السكري بالمدارس، من غياب ثقافة التعامل معهم، بما يؤمن لهم استقرارا نفسيا وصحيا، حيث إنهم يعانون من قلة الرعاية الخاصة بهم ومراعاة ظروفهم الخاصة التي تستوجب في بعض الأحيان الإلتزام بمواعيد محددة لتناول الطعام، وكذلك تناول العلاج في مواقيت محددة مرتبطة بشكل كبير بمواعيد الطعام، بالإضافة إلى معاناة البعض منهم من كثرة العطش، وغيرها من الأعراض التي تحتاج إلى تعامل خاص واهتمام.

وأشار “فؤاد” إلى الحاجة الملحة لتوعية القائمين على العملية التعليمية بمعلومات عن كيفية التعامل مع هؤلاء الطلبة، ومراعاة تلك الظروف والحد من التعامل غير المناسب معاهم، موضحا أهمية إصدار تعليمات واضحة ومحددة لكيفية التعامل مع هؤلاء الطلبة ومراعاة احتياجاتهم.

وطالب “بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة التعليم، لدراسته واتخاذ ما يلزم من إجراءات حياله.

جريدة المال

المال - خاص

2:24 م, الأحد, 2 ديسمبر 18