برلمانى: مشاركة القطاع الخاص في المشروعات القومية يسهم فى جذب الاستثمارات

مشاركة القطاع الخاص تعمل على توفير فرص العمل

برلمانى: مشاركة القطاع الخاص في المشروعات القومية يسهم فى جذب الاستثمارات
خالد الأسمر

خالد الأسمر

2:58 م, السبت, 9 نوفمبر 19

قال عضو مجلس النواب، رئيس لجنة الإسكان السابق، إن اهتمام الدولة بضرورة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات القومية للدولة خطوة إيجابية مهمة لها مردود إيجابى قوى يسهم في جذب الاستثمارات.

مشاركة القطاع الخاص تعمل على توفير من فرص العمل

وأضاف والي، أن مشاركة القطاع الخاص تعمل أيضًا على توفير المزيد من فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة، ودفع عجلة التنمية في القطاع المعمارى والقطاعات الأخرى ليعود ذلك بالنفع فى رفع الناتج القومي ودعم الاقتصاد.

وأشار إلى أن القطاع الخاص يوجد به الكثير من الخبرات والكفاءات، التي يحتاجها القطاع الحكومي، والتى تساعد في تحقيق طفرة كبيرة فى قطاعات الدولة.

مشاركة القطاع الخاص في مشروعات القوات المسلحة أمر إيجابي

وأكد أن دعوة الرئيس للقطاع الخاص للمشاركة في المشروعات التي تنفذها القوات المسلحة دعوة إيجابية، مشيرًا إلى أن مشاركة القطاع الخاص مع القوات المسلحة، تساعد على التغلب وكذا عدم مواجهة الروتين والبيروقراطية عند تنفيذ المشروعات.

الحكومة تعقد لقاءات مع المطورين العقاريين

وأشاد المهندس علاء والى باستجابة الحكومة وعقدها لقاءات بين المطورين العقاريين ومسئولين حكوميين لوضع اللمسات النهائية لآلية مشاركة الشركات الخاصة فى تنفيذ مشروعات إسكان متوسط واجتماعى.

التوصل لصيغة نهائية وإعداد إصلاحات تشريعية لزيادة مشاركة القطاع الخاص

وأوضح أنه يتوقع الوصول إلى صيغة نهائية خلال وقت قريب، وكذلك إعداد إصلاحات تشريعية لزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار العقاري.