برلمانى: السيسي والعاهل الأردنى يعملان من أجل استقرار المنطقة

ياسمين فواز قال اللواء صلاح شوقي عقيل، وكيل لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة إلى الأردن، ولقائه مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني،  يثبت أن البلدين يعملان معا من أجل الأمن والاستقرار في المنطقة، وكل ما يصب في خدمة الأمة العربية ومصالحها ا

برلمانى: السيسي والعاهل الأردنى يعملان من أجل استقرار المنطقة
جريدة المال

المال - خاص

11:06 ص, الأثنين, 14 يناير 19

ياسمين فواز

قال اللواء صلاح شوقي عقيل، وكيل لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة إلى الأردن، ولقائه مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني،  يثبت أن البلدين يعملان معا من أجل الأمن والاستقرار في المنطقة، وكل ما يصب في خدمة الأمة العربية ومصالحها الحيوية، إذ تقدم الإمارات ومصر معاً نموذجاً يحتذى به وواجهة مشرفة للدول التي تربط قياداتها وشعوبها الاخوة والمصير المشترك.

وأضاف “عقيل”- في بيان صادر عنه منذ قليل- أن هناك عدة ملفات أساسية يتعاون فيها الجانبان بشكل كبير، على رأسها القضية الفلسطينية 

 التي تعد القاهرة وعمان طرفا أساسيا فيها، إلى جانب ملف الإرهاب، حيث تتفق رؤى الدولتين، على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي، والدول العربية والإسلامية للتعامل بكل حزم مع خطر الإرهاب والتطرف والتنظيمات الإرهابية، مع العمل على الدفاع عن الإسلام ضد من يقومون بتشويه صورته السمحة.

وأكد وكيل لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، أن الملف الثالث خاص بالوضع فى سوريا، وترى مصر والأردن أهمية التوصل إلى حل سياسى شامل للأزمة ينهى المعاناة الإنسانية للشعب السوري.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد زارالأردن، والتقى الملك عبدالله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك في إطار التشاور والتنسيق الدوري بين البلدين الشقيقين.

وأقام ملك الأردن، مأدبة غداء تكريمًا للرئيس السيسي، والوفد المرافق له، ثم اصطحب العاهل الأردني الرئيس إلى مطار ماركا العسكري حيث كان في مقدمة مودعيه.

جريدة المال

المال - خاص

11:06 ص, الأثنين, 14 يناير 19