برج العرب الجديدة: بدء إجراءات تراخيص أتوبيسات النقل الجماعي

مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، يبدا أجراءات تراخيص أتوبيسات النقل الجماعى التى ستسخدم داخل المدينة بأسعار رمزية

برج العرب الجديدة: بدء إجراءات تراخيص أتوبيسات النقل الجماعي
معتز محمود

معتز محمود

5:41 م, الخميس, 28 فبراير 19

أعلن مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، عن بدء إجراءات تراخيص عدد من أتوبيسات النقل الجماعى التى تستخدم داخل المدينة لتحسين منظومة النقل ورفع كفاءتها، والقضاء على عشوائية بعض وسائل الانتقال غير المنظمة بداخلها.

وقال عبد الفتاح عبد الغنى، رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، إن المجلس بدأ فى الإجراءات الخاصة بتركيب اللوحات المعدنية للأتوبيسات الجديدة التى تعاقد على شرائها قبل أشهر وتم استلامها مؤخراً، لتشغيلها ضمن خطته للنهوض بمنظومة النقل بالمدينة

وأضاف لـ «المال»، أن إجرءات التراخيص تأتى تمهيداً لبدء التشغيل التجريبى للأتوبيسات الجديدة التى تم شرائها من نوع مرسيدس ويبلغ عددها 5 أتوبيسات.

وأكد أنه عقب التشغل التجريبى لها ستدخل الأتوبيسات إلى الخدمة الفعلية لنقل الركاب داخل نطاق المدينة.

تسعيرة رمزية لنقل الركاب

وشدّد رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، على أنه سيتم وضع تسعيرة رمزية لنقل الركاب، كونها خدمة مقدمة من مجلس المدينة، مؤكدًا أن تكلفة شراء تلك الأتوبيسات بلغت 5 ملايين جنيه وتم تدبيرها وتمويلها بالكامل من ميزانية.

وأشار إلى أنه يتم العمل على مشروع لتراخيص سيارات الأجرة بمدينة برج العرب سيبدأ قريبًا، لإنهاء المشكلات المتعلقة بمركبات التوك توك المنتشرة فى المدينة، وبعضها لا يحمل تراخيص.

كانت لجنة الأمن والنقل مجلس أمناء مدينة برج العرب، قد طالبت قبل عدة أسابيع بسرعة العمل على تشغيل أتوبيسات مجلس الأمناء، بعد الانتهاء من اختبارات السائقين والإداريين والمحصلين.