برايم لتداول الأوراق المالية تعين عمرو حسين الألفي رئيساً لقسم البحوث

الشركة توسّع نطاق المجال البحثي في مصر

برايم لتداول الأوراق المالية تعين عمرو حسين الألفي رئيساً لقسم البحوث
محمود خاطر

محمود خاطر

6:17 م, الثلاثاء, 7 يوليو 20

تستهدف برايم القابضة للاستثمارات المالية عن التوسع في مجال البحوث في مصر من خلال شركتها التابعة برايم لتداول الأوراق المالية (“الشركة”).

ويعتمد قسم البحوث بالشركة نهجاً يتناول تغطية الاقتصاد الكلي والأسهم المدرجة بالبورصة المصرية في جميع القطاعات وكذلك التحليل الفني.

وفي ضوء تنفيذ هذه الاستراتيجية، قامت برايم لتداول الأوراق المالية بتعيين عمرو حسين الألفي في منصب رئيس قسم البحوث.

ويحظى الألفي بخبرة عملية تفوق الـ 23 عاماً حيث شغل قبل ذلك عدداً من المناصب منها: مدير إدارة البحوث بشركة شعاع للأوراق المالية – مصر، ورئيس قطاع البحوث بشركة مباشر للخدمات المالية، ورئيس مشارك بإدارة البحوث بشركة سي آي كابيتال.

وكان الألفي قد استهل مسيرته المهنية كمحلل بشركة كنج ستريت كابيتال مانجمنت بنيويورك، بعد أن حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال في التمويل والاستثمار (مع مرتبة الشرف) من كلية باروك.

وهو حاصل على ماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وكذلك شهادة الـ CFA منذ عام 2008.

وقال شوكت المراغي، العضو المنتدب لشركة برايم لتداول الأوراق المالية: “نرحب بالألفي في فريق عمل الشركة، ونتطلع إلى تعزيز قدراتنا البحثية تحت قيادته ونؤكد التزامنا بالحفاظ على أعلى معايير الجودة والحيادية مع التميز في جميع خدماتنا. واستكمالاً لخدمات الوساطة لدينا، سيعمل قسم البحوث على خلق قيمة مضافة لعملائنا من المؤسسات المحلية والأجنبية والأفراد مما سيساعد أعمالنا على النمو بشكل أكبر.”

وأضاف عمرو حسين الألفي: “إفهم السوق واتجاهاته والتغيرات التي تطرأ عليه تشكل أهمية بالغة للبقاء و الاستمرارية لذلك سوف تشمل التغطية البحثية الخاصة بنا جميع القطاعات بالسوق مع التعمق في دراسة الأسهم المدرجة بالبورصة المصرية في كل قطاع. وسنستخدم نشرتنا اليومية، “بتوقيت برايم”، كنقطة انطلاق لتحليل السوق وعرض الأفكار الاستثمارية بها. كما سنعمل على الكشف عن الأسهم التي تتداول دون قيمها العادلة مع وجود محفزات لتحقيق تلك القيم وفي ضوء رؤيتنا للاقتصاد الكلي. كما سنعمل وباستمرار على إصدار منتجات بحثية مبتكرة لمساعدة عملائنا في تداولاتهم بالسوق بهدف إحداث الفارق في عملية اتخاذ القرارات الاستثمارية الخاص بهم.”