برايم كابيتال مستشارا ماليا مستقلا لتقييم أسهم أوراسكوم المالية وبي انفستمنتس في صفقة مبادلة الأسهم

شركة بى انفستمنتس، سبق وحصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بنشر تقرير الافصاح الخاص بالسير في إجراءات زيادة رأسمال الشركة

برايم كابيتال مستشارا ماليا مستقلا لتقييم أسهم أوراسكوم المالية وبي انفستمنتس في صفقة مبادلة الأسهم
جهاد سالم

جهاد سالم

12:17 م, الثلاثاء, 5 مارس 24

وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية القابضة على تعيين شركة برايم كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات كمستشار مالي مستقل، لإعداد دراسة تقييم القيمة العادلة للسهم، وكذلك سهم بي انفستمنتس القابضة.

يأتي ذلك في ضوء عرض الشراء الاجباري المقدم من شركة بي انفستمنتس القابضة، من خلال مبادلة الأسهم دون خيار الشراء النقدي.

والذي بموجبه تستهدف “بي انفستمنتس” الاستحواذ على 4.24 مليار سهم، تمثل 90% من أسهم اوراسكوم المالية بعد استبعاد أسهم الخزينة والتي تمثل 1.6%.

وذلك ليتم مبادلتها وفقا لمعامل المبادلة بواقع سهم من بي انفستمنتس، مقابل 56.76 سهم من أسهم اوراسكوم المالية، وتخصيص أسهم زيادة رأسمال بي انفستمنتس لمساهمي اوراسكوم المستجيبين لعرض الشراء بالمبادلة، وبحد أدنى للتنفيذ 51%.

يذكر أن شركة بى انفستمنتس، سبق وحصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بنشر تقرير الافصاح الخاص بالسير في إجراءات زيادة رأسمال الشركة المصدر من 800.12 مليون جنيه، إلى 1.17 مليار جنيه، بزيادة 374.29 مليون جنيه .

وذلك بإصدار 74.85 مليون سهم بالقيمة الاسمية 5 جنيهات للسهم بالإضافة لعلاوة إصدار بواقع 20.22 جنيه للسهم، وبغرض مبادلة أسهم الزيادة بواقع 1 سهم من أسهم بي انفستمنتس، مقابل 56.76 سهم من أوراسكوم المالية القابضة.