برايم تُدير عملية استحواذ الصعيدي للصناعة على الدولية للدخان

شراء 100% من شركة الدولية للدخان، المالكة للعلامة التجارية "الحناوي للدخان والمعسل"، و التي تملك مجموعة أمريكانا مصر أغلبية أسهمها.

برايم تُدير عملية استحواذ الصعيدي للصناعة على الدولية للدخان
شريف عمر

شريف عمر

12:35 م, الأحد, 11 أكتوبر 20

قامت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية بإدارة عملية استحواذ هامة و محورية في سوق صناعة التبغ بمصر، وذلك من خلال تنفيذ عملية استحواذ شركة الصعيدي لصناعة وتجارة الدخان على 100% من شركة الدولية للدخان، المالكة للعلامة التجارية “الحناوي للدخان والمعسل”، و التي تملك مجموعة أمريكانا مصر أغلبية أسهمها.

و قامت برايم القابضة بدور المستشار المالي الحصري للبائعين وقامت بتنفيذ الصفقة للبائع والمشتري من خلال البورصة المصرية.

وقال حمادة الفار، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الصعيدي: “نحن متحمسون للغاية بخصوص استثمارنا في الدولية للدخان، حيث نرى أن لدينا فرصةً كبيرةً لخلق عملية تكامل بين أنشطتنا.

وأكد انه لطالما حاز نموذج أعمال الدولية للدخان على إعجابنا، وخاصة عملية التنوع في منتجاتها، والتي تُلبِّي من خلالها مختلف الأذواق.

ونؤكد تطلعنا للاستفادة من محفظة منتجات الدولية للدخان، والطاقات الإنتاجية والتوزيعية لديها، وذلك بدمجها في عملياتنا لتحسين القيمة المضافة”.

فيما هنأ فريق عمل بنوك الاستثمار على جهودهم الحثيثة ومثابرتهم لإتمام الصفقة، كما أُعرب عن تقديره لفريق برايم لتداول الأوراق المالية للاحترافية التي أبدوها في التعامل مع الصفقة.

وقال”إن نتيجة الصفقة تؤكد على مبدأين رئيسيين من مبادئ برايم: (تحدي الوضع الراهن والتزامنا غير المشروط تجاه عملائنا)”.

كما وصف حسين عبد الحليم، الرئيس التنفيذي لشركة برايم كابيتال الصفقة بأنها علامة بارزة أخرى في سجل برايم الزاخر.

و “تأتي هذه الصفقة لتتماشى مع استراتيجية برايم لترسيخ أقدامها في سوق الاندماجات والاستحواذات، مع التركيز وبشكل خاص على الصناعات الدفاعية كما تتطلع إلى إتمام المزيد من الصفقات الناجحة قبل نهاية العام الحالي”.

وبرايم القابضة بنك استثمار إقليمي يخضع للرقابة من قِبَل الهيئة العامة للرقابة المالية، تُقدم خدمات مالية مبتكرة ومتكاملة للشركات والمؤسسات والحكومات والأفراد. تُغطي أنشطتها مجموعة واسعة من الخدمات، بما ذلك الخدمات المصرفية الاستثمارية، وإدارة الأصول، والوساطة، والبحوث، والملكية الخاصة. تم إدراج شركة برايم القابضة في البورصة المصرية منذ عام