برايم تستحوذ على 10% من التوفيق للتأجير التمويلى بقيمة 29 مليون جنيه

برايم المالية القابضة اشترت من البورصة 10% من شركة التوفيق للتأجير التمويلى بعدما رأت اسهمها مقيمة بأقل من قيمتها الحقيقية

برايم تستحوذ على 10% من التوفيق للتأجير التمويلى بقيمة 29 مليون جنيه
شريف عمر

شريف عمر

8:26 م, الخميس, 1 أغسطس 19

استحوذت شركة برايم المالية القابضة على 10% إلا سهماً واحداً من رأسمال شركة التوفيق للتأجير التمويلى، فى صفقة قاربت قيمتها 29 مليون جنيه، وتأتى استكمالاً لاستراتيجية برايم التوسعية بأسواق المال، بعد دخول ممثلين لشركة صميم المالية – أكبر مساهميها – بالادارة التنفيذة لبرايم.

وقال خالد راشد الرئيس التنفيذي لبرايم في تصريحات خاصة للمال, ان شركته تعتبر أسهم شركة التوفيق مقيمة بأقل من قيمتهة الحقيقية في البورصة المصرية، وانها تستعد للتقدم بخطة أعمال “بيزنيس بلان” لمجلس ادارة والادارة التنفيذية للتوفيق، تستهدف تعظيم قيمة الشركة للمساهمين.

وأكد راشد أن برايم القابضة، تواصل فى السوق المصرية عبر ثلاث محاور, تشمل مجال بنوك الاستثمار بأنشطتها التقليدية، والقطاع المالي غير المصرفي، ومجال المسثمر الناشط، وهو ما ظهر فى الاستحواذ على أسهم التوفيق للتأجير التمويلى من البورصة.

استراتيجية المستثمر النشط

استراتيجية «Activist Investment Strategy»، يمكن تعريفها بأنها تستهدف اقتناء حصة فى شركة مقيدة فى البورصة، يتم تداولها من وجهة نظر المستثمر المستحوذ، بأقل من قيمتها الحقيقية، وأنه بالإمكان زيادة أرباح الشركة والمساهمين، حال تبنى إداراتها التنفيذية خطته أو توصياته المالية والاستثمارية.

شركة التوفيق للتآجير التمويلي

ويتوزع هيكل ملكية التوفيق للتأجير التمويلى بواقع 68.3% لشركة الملتقى العربى للاستثمارات، و 7.5% لبنك البركة مصر، والباقى أسهم حرة التداول فى البورصة، فيما يتداول السهم حالياً قرب مستوى 3.60 جنيه، ويبلغ رأسمالها 200 مليون جنيه موزعة على 80 مليون سهم، بقيمة اسمية 2.50 جنيه .

برايم تدرس حالياً صفقة أخرى بقطاع الخدمات غير المصرفية

وتطرق راشد إلى أن برايم تدرس حالياً صفقة جديدة فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية ولكنه رفض الكشف عنها حالياً.

ويبلغ رأسمال برايم القابضة 364.153 مليون جنيه، موزعاً على 72.83 مليون سهم، بقيمة 5 جنيهات للسهم، ويتوزع هيكل ملكيتها – وفقاً لآخر إفصاح- بين صميم للاستثمارات بنسبة ملكية %25.6 وميرفت عزت عبدالوهاب نحو %12.8 وشركة تى واى كومينيكيشن للتوكيلات وخدمات المحمول %11.3، ومحمد ماهر %10.3 وإيجبشيان جلف القابضة للاستثمارات المالية %9.85، وكاش لإدارة الأصول المحدودة %5.06 وهشام حسن أحمد إبراهيم %0.015 وشيرين القاضى %0.0069 والباقى أسهم حرة التداول.

ثاني صفقة في أقل من شهرين على انضمام صميم لادارة برايم التنفيذية

جدير بالذكر أن برايم قد توصلت منذ تقريباً لاتفاق مع أكبر مساهميها شركة صميم المالية، عن انضمام رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لصميم خالد راشد، والمدير التنفيذي لصميم فهد الطرزي إلى عضوية مجلس إدارة برايم القابضة مع توليهم المرتبة التنفيذية لمجموعة برايم، وفقاً لبيان صحفى حصلت المال على نسخة منه حينها .