«برايم القابضة»: لم نحدد موعدًا لطرح «غزل المحلة» فى البورصة

تتخذ الشركات التى تنشأ لمزاولة أعمال الخدمات الرياضية بكل أنواعها شكل الشركات المساهمة

«برايم القابضة»: لم نحدد موعدًا لطرح «غزل المحلة» فى البورصة
إسلام عزام

إسلام عزام

7:14 م, الثلاثاء, 14 ديسمبر 21

قال محمد ماهر، الرئيس التنفيذى لشركة برايم القابضة، إنه لم يتم تحديد موعد لطرح شركة غزل المحلة لكرة القدم بالبورصة حتى الآن لحين استكمال الإجراءات.

وكان وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، قد توقع مطلع الشهر الحالى أن يتم طرح نادى غزل المحلة خلال أسبوعين، كأول شركة استثمار رياضى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن رأسمال الشركة يبلغ 200 مليون جنيه، كاشفًا عن السعى لاستكمال عدد المساهمين لألف مساهم، كما أكد أنه تم تحديد سعر السهم بقيمة جنيه مصرى، و20 قرشًا مصاريف اكتتاب.

وثمّن “ماهر” آلية العمل بقانون الاسثمار الرياضى، موضحًا أنه سيكون مصدرًا للربح خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنًّ الرياضة حاليا أصبحت صناعة مربحة فى كافة دول العالم.

يذكر أنَّ المادة 71 من قانون الرياضة الجديد رقم 71 لعام 2017 تنص على أن تتخذ الشركات التى تنشأ لمزاولة أعمال الخدمات الرياضية بكل أنواعها شكل الشركات المساهمة.

كما يجوز لهذه الشركات طرح أسهمها فى اكتتاب عام وفقًا لأحكام قانون سوق رأس المال، وقيد أسهمها ببورصة الأوراق المالية، ولا تسرى على هذه الشركات الإعفاءات والامتيازات المنصوص عليها فى المادة 9 من أحكام الفصل الثانى الواردة بالباب الأول من هذا القانون.

ويكون للوزير المختص إضافة مجالات أخرى تتصل بأعمال الخدمات الرياضية، وللهيئات الرياضية الخاضعة لأحكام هذا القانون وبموافقة الجهة الإدارية المركزية إنشاء شركات مساهمة تساهم فيها الهيئة وأعضاؤها والمستثمرون، وتطرح أسهم هذه الشركات للجمهور وفقا للقانون، شريطة ألا يؤثر ذلك على نشاطها فى الخدمات الرياضية، وللأندية المشهرة وفقًا لأحكام هذا القانون، وبموافقة الجهة الإدارية المركزية، إنشاء فروع لها فى شكل شركات مساهمة يشارك فيها النادى وأعضاؤه والمستثمرون.