بدعم ما نُشر بـ"المال"حول توسعات الشركة.. سهم روبكس يصعد 10% اليوم

منى عبدالباري أغلق سهم شركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والإليكتريك تداولات اليوم الأربعاء مرتفعا بنسبة اقتربت من 7% عند مستوى 7.32 جنيه بدعم ما أعلنته الشركة حول توسعات المرحلة الثانية من مصانعها المتوقع أن تبدأ الربع الأخير من 2019، بتكلفة مبدئية 300 مليون جنيه. واستهل السهم تعاملات اليوم

بدعم ما نُشر بـ"المال"حول توسعات الشركة.. سهم روبكس يصعد 10% اليوم
جريدة المال

المال - خاص

4:57 م, الأربعاء, 5 ديسمبر 18

منى عبدالباري

أغلق سهم شركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والإليكتريك تداولات اليوم الأربعاء مرتفعا بنسبة اقتربت من 7% عند مستوى 7.32 جنيه بدعم ما أعلنته الشركة حول توسعات المرحلة الثانية من مصانعها المتوقع أن تبدأ الربع الأخير من 2019، بتكلفة مبدئية 300 مليون جنيه.

واستهل السهم تعاملات اليوم على ارتفاع 10% عند 7.53 جنيه، قبل أن يقلص مكاسبه ليغلق عند مستوى 7.32 جنيه بنهاية الجلسة بإجمالي تعاملات 46 مليون جنيه.

ونشرت “المال” بعدد اليوم الأربعاء حوارا مع رئيس الشركة المهندس مجدي الطاهر قال فيه إن شركته تدرس حاليا تنفيذ مرحلة ثانية من توسعات مصانعها بتكلفة تقريبية 300 مليون جنيه، يرجح البدء فيها بالربع الأخير من عام 2019، لافتا إلى أن هذه المرحلة تأخرت عن الجدول الزمنى المخطط لها نتيجة تحرير سعر الصرف و رفع نسب الفوائد البنكية.

وأشار إلى أن توسعات المرحلة الثانية تستهدف الاستمرار فى رفع قدرات مصانع الشركة و الوصول بالطاقة الإنتاجية القصوى لمصنع ألواح «الإكريلك» إلى 550 طن شهريا، و مصنع البانيوهات إلى 50 ألف وحدة، ومصنع البلاستيك إلى 1000 طن، ومصنع كبائن البانيو إلى 15 ألف كابينة.

وكشفت نتائج أعمال «روبكس» عن الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى عن تراجع صافى الأرباح 62.3%على أساس سنوى إلى 2.06 مليون جنيه، مقابل 5.47 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأرجع «الطاهر» الانخفاض فى الأرباح بشكل أساسى إلى تراجع القوى الشرائية للمستهلكين و حالة الركود فى السوق، نتيجة زيادة الأسعار التى اضطرت إلى إجرائها الشركة بنحو 90% منذ تحرير سعر الصرف لتمرير القفزة فى التكاليف الناتجة عن زيادة أسعار الطاقة، والمواد الخام، المحلية والمستوردة.

جريدة المال

المال - خاص

4:57 م, الأربعاء, 5 ديسمبر 18