بداية من 14 مارس.. أكاديمية الشرطة: قبول دفعة استثنائية من الضباط المتخصصين

التخصصات المطلوبة للتقديم للدفعة، من خريجي الطب والإعلام والحاسبات.

بداية من 14 مارس.. أكاديمية الشرطة: قبول دفعة استثنائية من الضباط المتخصصين
أماني عوض

أماني عوض

2:02 م, الثلاثاء, 10 مارس 20

قرر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، الموافقة على قبول دفعة استثنائية جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة لعام 2020، على أن تبدأ طلبات قبول المتقدمين من 14 حتى 30 مارس الجاري.

التخصصات المطلوبة

وأعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، في مؤتمر صحفي، عُقد -اليوم الثلاثاء- بمقر الأكاديمية، أن التخصصات المطلوبة للتقديم للدفعة، من خريجي الطب والإعلام والحاسبات.

وأوضح رئيس أكاديمية الشرطة، أنه يشترط في المتقدمين لدفعة الضباط المتخصصين من تخصص الطب حديثي التخرج ذكور فقط، وخريجي الحاسبات إناث نظام “4 و5” سنوات، وخريجي الإعلام ذكور فقط.

طريقة التقديم والشروط

وأشار إلى أن على المتقدمين الدخول للأكاديمية لإجراء الاختبارت من البوابة رقم 5، اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، منذ بداية فتح باب التقديم.

ويشترط في المتقدمين إلى الدفعة الاستثنائية الآتي:

1- أن يكون الطالب مصري الجنسية، ومن أبوين مصريين.

2- حسن السيرة، وألا يكون سبق الحكم عليه من قانون العقوبات أو عقوبة مقيدة للحرية، أو سبق فصله فى خدمة الحكومة بحكم.

3- أن يكون الطالب مستوفيًا لشروط اللياقة، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف ويجتاز اختبار اللياقة البدنية، ويجتاز الكشف النفسي من خلال مجموعة من الاختبارات.

يذكر أنه تم إنشاء أكاديمية الشرطة عام 1975، ويضم مبناها: “كلية الشرطة – كلية الدراسات العليا – كلية التدريب والتنمية – مركز بحوث الشرطة – الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة”.