«بداية للاستيراد» تعتزم افتتاح 200 منفذ لتوزيع القهوة ومنتجاتها في مصر

بعد توقيعها اتفاقية مع " نوفيل " الإسبانية والحصول على وكالة حصرية لها

«بداية للاستيراد» تعتزم افتتاح 200 منفذ لتوزيع القهوة ومنتجاتها في مصر
محمد ريحان

محمد ريحان

11:47 ص, الأثنين, 18 أكتوبر 21

تعتزم شركة بداية للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية التابعة لمجموعة الأتربي، افتتاح 200 منفذ لتوزيع منتجات قهوة “نوفيل” الإسبانية في مصر.

وقال عبد السميع الأتربي رئيس مجلس إدارة شركة بداية للاستيراد والتصدير، إن شركته وقعت اتفاقية مع شركة “نوفيل الإسبانية” المتخصصة في تعبئة وتغليف القهوة، لتكون الوكيل الحصري لتوزيع منتجات قهوة نوفيل في مصر،

حضر التوقيع دولار نوفيل المالك والمدير التنفيذي لشركة “نوفيل”، ومانيل أورتيز مدير مبيعات الشركة، وخورخيه الملحق التجارى للسفارة الإسبانية فى مصر ومن الجانب المصري عبدالسميع الأتربي رئيس مجلس إدارة شركة بداية للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية والدكتور أسامة الأتربي رئيس مجلس إدارة شركة آفاق العقارية ، ولفيف من المسؤولين بالشركتين.

من جانبه قال عبدالسميع الأتربي رئيس مجلس إدارة شركة بداية للاستيراد والتصدير، إن الاتفاق يهدف لتوزيع منتجات شركة نوفيل من القهوة بمشتقاتها المختلفة داخل مصر، مضيفا أنه من المقرر فتح ٢٠٠ فرع لتقديم وتوزيع منتجات نوفيل من القهوة في مصر.

وأكد الأتربي أن السوق المصري ضخم ويستوعب العديد من العلامات التجارية الأجنبية خصوصا أن مستهلكي القهوة في مصر في تزايد، منوها بأنهم اختاروا التعاون مع نوفيل لسمعتها العالمية في إنتاج القهوة.

وأوضح أن سوق البن في مصر في ارتفاع مستمر، منوها بأن استهلاك المصريين وصل لنحو 40 ألف طن سنويا، بقيمة تصل لنحو 100 مليون دولار.

وأشار إلى أن إقبال المستهلكين في مصر ارتفع في السنوات الأخيرة، على مشروبات القهوة بأنواعها من القهوة والقهوة المخلوطة سواء البندق أو الكابيتشينو والنسكافيه، لافتا إلى أن القهوة تحتل المشروب الثاني الرئيسي بعد الشاي في مصر، وهو ما دفعهم لدخول مجال القهوة الفاخرة.

وأوضح أن القهوة من أكبر السلع الاستهلاكية على المستوى العالمي، ويصل الاستهلاك لنحو تريليون كوب سنويا، وتحتل مصر المرتبة الخامسة في الاستهلاك بين الدول العربية.

ولفت عبدالسميع الأتربي، إلى أن المناخ الاستثماري والإصلاحات الأخيرة شجعت الكثيرين على ضخ رؤوس أموالهم في مصر، خصوصا مع التوجهات الرئاسية بتذليل أية عقبات امام المستثمرين.

ولفت الإتربي إلى أن “نوفيل” تتواجد في السعودية وقطر وعمان، وأمريكا وإنجلترا أكثر من ٢٥ دولة وسعت الشركة لاقتناص وكالتها في مصر، خصوصا أنها سوق ضخم يضم ملايين المستهلكين للقهوة بأنواعها.

من جانبه قال الدكتور أسامة الأتربي رئيس مجلس إدارة شركة آفاق إحدى شركات مجموعة الأتربي، إن شركات الأتربي تشمل ٩ شركات تعمل في العديد من المجالات الزراعية والتجارية والعقارية وغيرها.

وأضاف أن الشركة تستهدف تصدير المنتحات الزراعية وعلى رأسها الموالح التي اكتسبت سمعة جيدة في السوق العالمية، وهي مطلوبة من كل دول العالم، منوها بأننا موجودون بالفعل في الدول الأوروبية والعريية.

ونوه بأن مصر تتميز بمنتجاتها الزراعية التي يتم تصديرها إلى الخارج، وتحرص الشركة على فتح أسواق جديدة لتصريف المنتجات المصرية في الخارج بما يعود على الدخل القومي من العملة الصعبة.

وشدد على أن قوانين الاستثمار التي تبنتها الحكومة خلال الفترة الماضية، ستسهم في جذب العديد من المستثمرين خصوصا أن ما تشهدة الدولة حاليا من تطوير في شتى المجالات سواء شبكات الطرق والعاصمة الإدارية والمدن الجديدة يعد نقلة ساهمت في تغيير الاقتصاد المصري وجعله في مصاف الدول المتقدمة.

وأكد أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته مصر كان سببا في تعافي الاقتصاد وتخطي جائحة كورونا بدون أية عوائق، وهو ما شهدت به المؤسسات المالية العالمية.

من جانبها قالت دولار نوفيل، المدير التنفيذي لشركة نوفيل الإسبانية، إن الشركة تفخر بوجودها في مصر باعتبارها دولة محورية في الشرق الأوسط وأفريقيا وسوقا مفتوحة تستوعب رؤوس الأموال الجديدة، منوهة بأن مصر تعد الدولة الـ ٢٥ التي تستهدفها لضخ منتجاتها فيها.

وأضافت أن “نوفيل” توزع منتجاتها في ٢٥ دولة أوروبية وعربية وغربية، وتفخر بوجودها في السوق منذ أكثر من ٦٣ عاما، وتستورد أفضل منتجات القهوة وحققت مبيعات العام الماضي بمبلغ ٥٣ مليون يورو.

ولفتت إلى أن هناك تخطيطا لفتح مصنع خاص بتعبئة وتغليف القهوة في مصر حال وصلت المبيعات للمستهدف المخطط بالاتفاق مع شركة “الأتربي”، منوهة بأن فتح المصنع سيكون بالتعاون مع الشريك المصري.

وتابعت بأن الشركة متخصصة في استيراد القهوة الخضراء من البرازيل وأمريكا اللاتيينية وبيرو وغيرها، ويوجد المصنع الرئيسي للشركة في برشلونة بإسبانيا ولدى الشركة فروع في إنجلترا والولايات المتحدة وغيرها.