بداية فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي لصحافة الموبايل

بحضور عدد كبير من خبراء الإعلام من من مصر والشرق الأوسط وأفريقيا

بداية فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي لصحافة الموبايل
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

11:28 ص, الأثنين, 18 ديسمبر 23

ابتدأت منذ قليل فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي الثاني لصحافة الموبايل، تحت عنوان “صحافة الموبايل في عصر الذكاء الاصطناعي”، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري والتكنولوجيا، برعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

وانعقد المؤتمر اليوم والأمس، السابع عشر والثامن عشر من سبتمبر الجاري، بحضور عدد كبير من المشاركين والمدربين والمتحدثين، لمناقشة التطورات التي طرأت على صحافة الموبايل، بعد ظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وناقش المؤتمر بالأمس محاور رئيسة عبر الجلسات وورش التدريب، ابتداء من مستقبل أدوات وتقنيات صحافة الذكاء الاصطناعي، مرورًا بالتعرف إلى صحافة الموبايل ومستقبل صناعة الأخبار في مؤسسات الإعلام، مع مهارات اكتشاف التزييف العميق وتحديات التحقق من المحتوى، والتدرج إلى تأثير السوشيال ميديا على جيل Z، والحديث عن التغطيات الصحفية في الأزمات والحروب، والحديث عن مستقبل كليات الإعلام العربية والبحث العلمي في صحافة الموبايل، انتهاء بالتعرف إلى الصحافة المتخصصة والتغطية بالموبايل.ويعد المؤتمر الدولي لصحافة الموبايل الأول من نوعه في العالم العربي، لمناقشة الموضوعات والقضايا التي تتعلق بإنتاج أشكال مختلفة من المحتوى عبر الموبايل وما أحدثه من تطورات في شكل المحتوى الإعلامي المقدم، سواء في المواقع والمؤسسات الإعلامية والصحفية أو عبر منصات السوشيال ميديا، كأحد أشكال تطور المحتوى التي أحدثها الإعلام الرقمي.

ونظمت المؤتمر، كلية اللغة والإعلام، التابعة للأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري والتكنولوجيا، بمصر الجديدة، بالتعاون مع شركة Be Can للتدريب والمؤتمرات، التي تضم عددًا من الصحفيين المحترفين والمدربين ذوي الخبرة والكفاءة العالية في مجال الصحافة والإعلام.

وقد ناقش المؤتمر في نسخته الأولى التي أقيمت تحت عنوان “صحافة الموبايل.. الفرص والتحديات” في جامعة المستقبل، العديد من المحاور، على رأسها صحافة الموبايل في عصر الإعلام الرقمي والتغطيات الصحفية بالموبايل والتحديات التي تواجه صحافة الموبايل في مصر والوطن العربي.