«بدايات» تنفذ أولى استثماراتها محلياً بالاستحواذ على «أختين» وخطة توسعية مستقبلا

تأسست حديثًا وتتبع رجل الأعمال رشيد محمد رشيد

«بدايات» تنفذ أولى استثماراتها محلياً بالاستحواذ على «أختين» وخطة توسعية مستقبلا
أسماء السيد

أسماء السيد

9:40 ص, الخميس, 19 أغسطس 21

نفذت شركة بدايات للاستثمار المباشر أولى استثماراتها فى السوق المحلية، من خلال الاستحواذ على شركة أختين للأزياء (Okhtein).

وتجدر الإشارة إلى أن «بدايات» تم تأسيسها حديثًا وبدأت أعمالها منذ بداية العام الجاري، بغرض الاستثمار فى الشركات الناشئة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا، وهى تتبع رجل الأعمال المصرى رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق.

وقالت مصادر إن «بدايات» تسعى لتكون محفزا للمبدعين ورواد الأعمال فى مجال الموضة والجمال، ما يساعد على تحويل أفكارهم إلى علامات تجارية معترف بها عالميًا.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ»المال»، أن الشركة تستهدف الدخول فى الكيانات العاملة بقطاعات الموضة والأزياء والتجميل بشكل عام، مشيرة إلى أن استراتجيتها قائمة على الدخول بحصص أقلية فى الكيانات الناشئة.

وأوضحت أن «بدايات» لديها خطة توسعية كبيرة، إذ تدرس خلال الفترة الحالية العديد من الفرص الجديدة بكيانات ناشئة سواء فى السوق المحلية أو بأسواق خارجية.

وفيما يتعلق بصفقتها مع شركة أختين للأزياء، قالت إن الشركة تتبع أختين مصريتين هما «مُناز وأية عبد الرؤوف» اللذين أسسا علامتهما التجارية «Okhtein» بعام 2014، وينتجان حقائب اليد والإكسسورات المعاصرة.

وأشارت المصادر إلى أن «بدايات» استحوذت على حصة أقلية بشركة «أختين» من خلال زيادة رأس المال، دون الإفصاح عن القيمة، بهدف تأهيل العلامة التجارية للعالمية وتوسيع نطاق انتشارها.

ولفتت إلى أن شركة «أختين» لديها خطة طموحة سواء فى السوق المحلية أو على الصعيد الخارجي، تتطلع من خلالها لتأهيل المنتج المحلى للمنافسة على خريطة الموضة العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج مناز وآية عبد الرؤوف فى إصدار مجلة فوربس الشرق الأوسط لتحت الثلاثين، تقديرًا لتأثيرهما على المنطقة وخارجها.