بدء عمومية مصر المقاصة لاعتماد عبدالرحمن ونجم كعضوين بمجلس الإدارة

تستهدف الشركة استكمال عدد أعضاء مجلس إدارتها إلى 13 عضوا بدلا من 11

بدء عمومية مصر المقاصة لاعتماد عبدالرحمن ونجم كعضوين بمجلس الإدارة
أحمد علي

أحمد علي

6:12 م, الأحد, 1 مارس 20

بدأت منذ قليل فعاليات انتخابات شركة مصر المقاصة للإيداع والحفظ المركزي التكميلية، والتي من المقرر أن يتم فيها اختيار واعتماد كل من طارق عبدالرحمن، مستشار وزير المالية، ولميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي، كعضوين بمجلس إدارة شركة مصر المقاصة.

يذكر أن القائمة النهائية لمرشحي انتخابات مجلس إدارة شركة مصر المقاصة للإيداع والحفظ المركزي التكميلية على مقعدي عضوية المجلس ضمت، طارق عبدالرحمن ولميس نجم فقط عقب التظلمات.

ومن المقرر إجراء انتخابات على كل عضو ليتم اعتماده بموافقة 50% وصوت من الحضور لاعتماده كعضو مجلس إدارة في شركة مصر المقاصة.

ووفقا لقواعد الانتخابات فإن خالد عبد الرحمن سيكون مرشحًا لعضوية مجلس الإدارة من ذوي الخبرة من غير المساهمين، ويحق له الترشح على منصب العضو المنتدب، فيما ستكون لميس نجم مرشحة لعضوية مجلس الإدارة من ذوي الخبرة من غير المساهمين، ولا يحق لها الترشح على منصب العضو المنتدب.

وتستهدف الشركة استكمال عدد أعضاء مجلس إدارتها إلى 13 عضوا بدلا من 11.

وأعلنت شركة المقاصة نوفمبر الماضي عن فتح باب الترشح أمام الراغبين على منصبي عضو مجلس إدارة من ذوي الخبرة من غير المساهمين يحق له أن يكون عضوًا منتدبًا وعضواً من ذوي الخبرة من غير المساهمين ممن لا يحق لهم تولي منصب العضو المنتدب.