بدء ضخ مياه الشرب لمناطق غوط رباح وعمارات حسن علام والمنطقة الرابعة فى مرسى مطروح

بدء ضخ مياه الشرب لمناطق غوط رباح وعمارات حسن علام والمنطقة الرابعة فى مرسى مطروح

بدء ضخ مياه الشرب لمناطق غوط رباح وعمارات حسن علام والمنطقة الرابعة فى مرسى مطروح
معتز محمود

معتز محمود

4:48 م, الأحد, 8 مايو 22

بدأت صباح اليوم أعمال ضخ مياه الشرب لمنطقة غوط رباح وفقاً لجدول الضخ الذى أعلنته شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى مرسى مطروح؛ حيث يتضمن جدول ضخ مياه الشرب اليوم الأحد منطقة غوط رباح والتى يتم الضخ إليها فى المدة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة العاشرة من صباح الغد.

ويشمل الضخ عمارات  حسن علام وذلك فى المدة من الساعة الواحدة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء،  وفيما يشمل الضخ إلى المنطقة الرابعة فى المدة من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء.

ويشمل الضخ اليوم عمارات الكيلو 4 من الساعة الثالثة مساءاً حتى الرابعة مساء، بينما يشمل الضخ عمارات الكيلو 7 من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء.

من جانبهم أبدى عدد من المواطنين والسكان فى مناطق يشملها الضخ عدم رضاهم عن  طريقة الضخ نظراً لضعف المياه التى تصل إليهم.

وأبدى البعض رجاء بضرورة  ضخ المياه بكميه أكبر بالمنطقه الرابعه على سبيل المثال لتسهيل عملية وصول المياه للمواطنين، بينما واعتبر البعض أنه لا توجد إداره لمتابعه ضخ المياه خاصة بغرب المدينة .

وفيما اعتبر البعض أن هناك عدم عدالة فى جداول توزيع ضخ مياه الشرب بين بعض المناطق، أشار البعض السكان إلى أن هناك بعض الأماكن تقع فى مناطق مرتفعة وتحتاج لزيادة معدلات الضخ إليها حتى تصل إليها المياه.

وتجدر الإشارة إلى أن محافظ مطروح تفقد قبل أيام مجمع محطات تحلية الرميلة ، وكان فى أستقباله الدكتور مهندس  إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح وذلك لتفقد اعمال الصيانة الجارية حاليا بالمحطات منذ اول الاسبوع مع تركيب اغشية جديدة ومراجعة الفلاتر و معدات التشغيل ،والتى ادت لارتفاع مستوى ضخ المياه من 54% الى 83% بما يعمل على توفير مزيد من المياه للمواطنين

كذلك اطلع محافظ مطروح خلال الزيارة على جهود الصيانة والاعتماد على التصنيع المحلى من خلال جهود مهندسي الشركة في تصنيع قطع الغيار داخل الورش الخاصة بالمحطة باقل تكلفة عن مثيلاتها المستوردة للإسراع في رفع كفاءة المحطة .

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر للمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي على سرعة الاستجابة والدفع بالمعدات وقطع غيار الصيانة لمطروح خاصة الاغشية والمواد اللازمة لتقليل حجم مشكلة نقص مياه الشرب بعدد من المناطق .

كما وجه الشكر لجهود العاملين بالمحطة من مهندسين وفنين على جهود الصيانة التي تتم والني رفعت خلال ثلاثة ايام حجم الطاقة الانتاجية بالمحطة من 54% الى 83% مع العمل على مزيد من جهود الصيانة لعودة المحطات الى كامل طاقتها ، ورافق اللواء خالد شعيب فى جولته  محطات تحلية مياه البحر بالرميلة اللواء  أشرف إبراهيم السكرتير العام والنائبة سحر عيد عضو مجلس النواب والنائب رزق علوانى عضو مجلس الشيوخ والعمدة عبدالله الزيات رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح.