بدء سفر 30 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج بميناء سفاجا

تم التنيه على تكثيف خدمات الشرطة والجمارك بصالات السفر والوصول لسرعة إنهاء إجراءات التفتيش والجمارك

بدء سفر 30 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج بميناء سفاجا
نادية سلام

نادية سلام

4:56 م, الخميس, 4 يوليو 19

رفعت هيئة موانئ البحر الأحمر، درجة الاستعداد بميناء سفاجا، لبدء سفر30 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن العبارتين أمانة والقاهرة.

وعقد اجتماع برئاسة رئيس الإدارة المركزية لميناء سفاجا واعضاء المجتمع المينائى ومندوب محافظة البحر الاحمر؛ لتنسيق الجهود بين كافة الجهات العاملة بالميناء والمحافظة لتقديم كافة التسهيلات وسرعة انهاء الإجراءات، والعمل على منع التكدسات خارج وداخل الميناء .

وتم التنيه على تكثيف خدمات الشرطة والجمارك بصالات السفر والوصول لسرعة انهاء اجراءات التفتيش والجمارك دفعة واحدة؛ لاختصار الوقت مع تشديد اجراءات التفتيش والكشف عن المفرقعات وزيادة اعداد الحمالين لخدمة الركاب وإلغاء اجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات السفر والوصول .

فضلا عن رفع كفاءة قرية خدمة الركاب بمدينة سفاجا لاستقبال الركاب وتقديم خدمات متميزة ومنع تكدسهم امام بوابات الميناء، وافتراشهم للارصفة والشوارع والتنسيق مع ادارة المرور لتوفير دوريات متابعة مستمرة لتوجيه الركاب للقرية ودفع الركاب فى أفواج للميناء عندما تصبح العبارة جاهزة وذلك للقضاء على ظاهرة تكدس الاتوبيسات امام بوابة الميناء .

وشدد اللواء بحرى رضا اسماعيل رئيس الهيئة، على ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بالاعلان عن مواعيد وصول وسفر العبارات والالتزام بها وإلزام مالكى العبارات بالالتزام بالاعداد المسموح بها، وتم التنبيه على ادارة الحجر الصحى بالميناء لتوفير الاسعافات الاولية، والتأكيد على ضرورة تواجد سيارة اسعاف مجهزة بالاسعافات الاولية بجوار العبارات اثناء صعود الركاب لخدمتهم ونقل الحالات الحرجة فى حالة الضرورة وتزويد الصالات بكافة الاسعافات الاولية .

كما تم التنبيه بضرورة التأكد من سلامة العبارات قبل السماح لها بالسفر، للتأكد من صلاحيتها للابحار وتوفير كافة اجراءات التأمين ومعدات الاطفاء والانقاذ بما يتناسب مع اعداد الركاب وفى حالة المخالفة يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة مع المتابعة المستمرة والعمل على راحة المسافرين وفتح مركز عمليات الميناء على مدار اليوم بالتنسيق مع مركز العمليات الرئيسى بالهيئة .