بدء حفل مسابقة «نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2023» (صور)

بعنوان "منتجات للمرأة والطفل".

بدء حفل مسابقة «نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2023» (صور)
أماني عوض

أماني عوض

6:55 م, الخميس, 6 أبريل 23

بدأت فعاليات حفل «مسابقة نوال مصطفى لريادة الأعمال 2023» في نسختها الرابعة، تحت عنوان: “منتجات للمرأة والطفل”، وحفل الإفطار السنوي، منذ قليل، برعاية وزيرة التضامن الاجماعي الدكتورة نيفين القباج، وبحضور الفنانة إلهام شاهين وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ومنظمات المجتمع المدني، داخل فندق بيراميزا في الدقي.

وتقدم للمسابقة منذ فتح باب التقدم العديد من 121 متسابقة من مختلف محافظات مصر، وتتميز مشروعاتهن بالتفرد والإبداع، وتشمل (المنتجات الصديقة للبيئة، منتجات الحرف اليدوية، الغذاء الصديق للبيئة)، كما تقدم للمسابقة العديد من المشروعات العائلية والجماعية، ووصل للقائمة القصيرة عشر سيدات من محافظات (أسوان، الإسكندرية، الغربية، القاهرة، الأقصر).

وقالت الكاتبة نوال مصطفى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية أطفال السجينات، إن فكرة المسابقة جاءت إليها، بعد جائحة كورونا «كوفيد -19» العالم، وتسببت في توقف الكثير من المشروعات الصغيرة والمتوسطة للعديد من السيدات، نتيجة الاجراءات الاحترازية وسياسة التباعد الاجتماعي.

وأضافت أن الدورات الثلاث الماضية من المسابقة كانت مشجعة جدًا، بعدما استطاعت سيدات من محافظات بعيدة مثل الأقصر وسوهاج وواحة سيوة، الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى، وليس هذا فقط بل أن العديد من الأفكار المتبكرة والجديدة مثل مشروعات البيئة أو المنتجات البيئية كان لها حظ وافر في حصد جوائز المرات الثلاث الماضية.

وتستهدف المسابقة جميع السيدات والفتيات ممن تجاوزن 18 عامًا، وحتى سن 99 عامًا، في أي محافظة مصرية، على أن تكون المتقدمة صاحبة فكرة مبتكرة ومبدعة تلبي احتياجات السوق.

وتهدف المسابقة أن تكون منتجات المشروع موجهة للمرأة والطفل، كما أن المشروع قائم بالفعل لمدة لا تقل عن سنة، والمشروعات الجماعية «العائلية أو المجموعات» لها فرصة أفضل، والمشروعات ذات التنافسية مع التسعير الاقتصادي سيكون لها أيضًا فرصة أفضل، كما أن عنصر تشغيل وخلص فرص عمل لسيدات أخريات عامل كبير في التقييم.