بدء حظر تجوال في محافظات تونسية وسط مخاوف من موجة جديدة من كورونا

كما دعت الجامعة العامّة للتعليم كافّة المدرّسين، إلى إيقاف الدروس

بدء حظر تجوال في محافظات تونسية وسط مخاوف من موجة جديدة من كورونا
المال - خاص

المال - خاص

10:36 ص, الخميس, 8 أكتوبر 20

أقرت السلطات التونسية فرض حظر التجوال في محافظات تونس الكبرى خشية فيروس كورونا ابتداء من يوم الخميس ليشمل محافظات تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة.

ويمتد الحظر من الثامنة مساء حتى الخامسة صباحا وذلك لمدة خمسة عشر يوما، وفق تقرير نقلته سكاي نيوز عربية..

واعتمدت تونس في مدن العاصمة إجراءات تشمل تعليق صلاة الجمعة ومنع نصب الأسواق الأسبوعية والكراسي داخل المقاهي والمطاعم والاقتصار على بيع المنتجات خارج المحلات.

وقال محافظ تونس الشادلي بوعلاق في تصريحات إعلامية إن الغاية من منع التجوال في شوارع العاصمة هو السيطرة على سرعة انتشار الفيروس التي تسجلها تونس في الموجة الثانية لجائحة كورونا.

وتسجل تونس معدلات إصابة يومية تترواح بين الألف والألفي حالة فيما وصلت معدلات الوفاة إلى حالة وفاة يوميا في محافظات تونس الكبرى.

وسبق وأعلن المسؤولون في البلاد أنه لا إمكانية للعودة لفرض الحظر الشامل كما حصل في أشهر مارس وأبريل الماضيين بسب الأوضاع الاقتصادية الصعبة في البلاد وذلك رغم مطالبة عدد من الأطباء بفرض الحظر الشامل حتى تنخفض معدلات العدوى.

في غضون ذلك، جاء في البلاغ اليومي لوزارة الصحة بخصوص مستجدات انتشار فيروس كورونا في البلاد أن تونس سجلت 364 حالة وفاة منذ شهر يناير في حين يخضع أكثر من ستمائة شخص في المستشفيات، من بينهم من هم في حالة حرجة.

كما دعت الجامعة العامّة للتعليم كافّة المدرّسين، إلى إيقاف الدروس احتجاجا على ما اعتبرته عدم التزام وزارة التربية بتعهّداتها المتعلّقة بتأمين سير عادي للدروس، يحفظ الحقّ في التعلّم والحق في الصحّة والسلامة.

وقالت إنها تطلق صيحة فزع في ظل غياب وسائل الوقاية من فيروس كورونا فيها.

جدير بالذكر أن وزير الصحة كان قد أشار إلى أن البلاد بلغت مرحلة عدوى مجتمعية ويتوجب التعايش معها.