بدء تشغيل 6 كليات بجامعة بدر غرب أسيوط.. أغسطس المقبل

الجامعة مقامة على مساحة 81 فدانًا

بدء تشغيل 6 كليات بجامعة بدر غرب أسيوط.. أغسطس المقبل
أحمد صبحي

أحمد صبحي

1:57 م, الجمعة, 5 مارس 21

قال المهندس ياسر عبد الله، رئيس جهاز تنمية مدينة ناصر”غرب أسيوط”، إن الأعمال في جامعة بدر مستمرة بشكل جيد، وجار العمل في الوقت الحالي على الانتهاء من 6 كليات، لإعلان افتتاح الجامعة في أغسطس المقبل.

وأضاف أن «القاهرة للاستثمار» سبق أن حصلت منذ أكثر من عام على قطعة أرض مساحتها 81 فدانًا بمدينة ناصر غرب أسيوط، لإنشاء جامعة خاصة لتكون فرعًا لجامعة بدر، كما سددت 10% من ثمن الأرض بقيمة 43 مليون جنيه لضمان الجدية.

وفى يناير 2019 حصلت الشركة على أرض مساحتها 81 فدانًا بأسيوط لإقامة جامعة خاصة، بتكلفة استثمارية 2.5 مليار جنيه، واستهدفت افتتاح المرحلة الأولى للجامعة الخاصة، فى منتصف عام 2021.

واستطرد عبد الله: لدينا طلبات للعديد من الشركات بغرض الاستثمار في المدينة، نعمل في الوقت الحالي على دراستها، كما أن عددًا من الشركات المعروفة تسعى في الوقت الحالي للاستثمار، على رأسها الشركة المالكة لمول العرب، والتي أرسلنا بشأنها عددًا من المساحات المقترحة لتنفيذ المشروع، لهيئة المجتمعات العمرانية، لكن حتى الآن لم يتم اتخاذ خطوات رسمية.

وتابع: ما إن تنتهي جائحة كورونا إلا وسنجد كبار المطورين والمستثمرين يتسابقون، للاستثمار في مدينة ناصر- غرب أسيوط، نظرًا لما تتمع به المدينة من موقع جيد، علاوة على استيعاب المحافظة للعديد من المشروعات.