بدء تداول سهم «جيتكس للاستثمارات التجارية والصناعية» بالبورصة المصرية

اعتبارا من اليوم

بدء تداول سهم «جيتكس للاستثمارات التجارية والصناعية» بالبورصة المصرية
جهاد سالم

جهاد سالم

1:01 م, الأحد, 24 مارس 24

اعلنت شركة جيتكس للاستثمارات التجارية والصناعية عن بدء تداول أسهمها في البورصة المصرية اعتبارا من اليوم الأحد 24/3/2024.

جدير بالذكر أن الشركة منقسمة من شركة “العرفة للاستثمارات والاستشارات”.

جاء ذلك وفقا لقرار الجمعية العامة غير العادية للشركة الذي وافق على انقسام الشركة انقسام أفقي.

ويبلغ رأس المال الشركة المصدر 16.929 مليون دولار أمريكي مقسم على عدد 470.25 مليون سهم لتصبح القيمة الاسمية للسهم الواحد 3.6 سنت.

وتمتلك شركة جيتكس استثمارات في مجالات متعددة في صناعة الغزل والنسيج والأقمشة من خلال شركة جولدن تكس للأصواف، والتي تعد واحدة من أعرق الشركات في مجال صناعة الصوف بحجم صادرات أكثر من 70٪؜ من إجمالي مبيعات الشركة.

بالإضافة إلى مجال التجزئة من خلال المجوعة الإنجليزية “بيرد” والتي تعمل من خلال محفظة من العلامات التجارية العاملة في المملكة المتحدة في متاجر التجزئة المباشرة والاونلاين .

كما تمتلك الشركة استثمارات استراتيجية في مجال الاستثمار العقاري من خلال شركه العرفة للاستثمار العقاري والتي تضم محفظة من الأراضي غير المستغلة ومجال الخدمات المالية من خلال شركة اف. سي. تريدنج في مركز دبي للسلع المتعددهة.

ومن المتوقع أن يبلغ حجم مبيعات الشركة المجمعة خلال السنة المالية الأولى مبيعات تتخطى 3 مليارات جنيه.

وقال محمد مرسي نائب العضو المنتدب: “سعداء للغاية ببدء تداول أسهم الشركة بالبورصة المصرية.

وأضاف أن الشركة لديها خطط طموحة لزيادة حجم الأعمال في المدى القصير والمتوسط لتعزيز التواجد في الأسواق العالمية واستغلال الميزة التنافسية للشركة من خلال استراتيجية متكاملة في قطاعات الأعمال الصناعية والتجارية من خلال شركة جولدن تكس للأصواف وشركة بيرد جروب الناشطة في المملكة المتحدة.

ومن جانبه قال علاء عرفة نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، افتخر بولادة شركة جديدة مثل شركة جيتكس تحت قيادة إدارة ذات كفاءة عالية واحترافية ونتطلع لزيادة استثمارات الشركة سواء في مجال صناعة الغزل والنسيج والأقمشة لزياده الصادرات ، وذلك من خلال زيادة الاستثمار في الابتكار والبحث العلمي والتطور التكنولوجي أو في مجال التجزئة في المملكة المتحدة.

وقال أمين أباظة رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، أشعر بالاعتزاز ببدء تداول شركة جيتكس بالبورصة المصرية بعد إتمام عملية الانقسام ، معربا عن ثقته في تعزيز استثمارات الشركة، متمنيا التوفيق لكل فريق العمل في تحقيق رؤية المجموعه المستقبلية بهدف زيادة الربحية وتعزيز حقوق المساهمين”.

يذكر أن “جيتكس للاستثمارات” تعمل في مجالات استراتيجية متعددة مثل صناعة الغزل والنسيج والأقمشة، ومجال التجزئة، الاستثمار العقاري والخدمات الماليهة.