بدء تخطيط المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية.. وخطة لجذب ماركات عالمية

على مساحة 47 ألف فدان وتواصل حالى مع شركات "مايكروسوفت" "أمازون" وغيرها من الشركات يمكن من خلالها الانطلاق من هنا إلى العالم

بدء تخطيط المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية.. وخطة لجذب ماركات عالمية
شريف عمر

شريف عمر

2:39 م, السبت, 5 سبتمبر 20

قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة إنه تم استئذان الرئيس عبد الفتاح السيسي في البدء بالمرحلة الثانية فورا من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وأنه يجري التخطيط حاليا للبدء بها وتنفيذ العديد من الأفكار الجديدة على مساحة 47 ألف فدان.

وأشار اللواء عابدين، في حوار أجراه لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أنه سيتم في هذه المرحلة التركيز على جذب الماركات العالمية في جميع المجالات كالإلكترونيات والكمبيوتر والخدمات الإلكترونية وسيتم تقسيمها إلى مدن كمدينة للسجاد وأخرى للمفروشات والسيارات وإقامة مراكز تجارية متخصصة.

وأوضح عابدين أنه يتم حاليا التواصل لهذا الغرض مع شركات عالمية كبرى كشركة “مايكروسوفت” وشركة “أمازون” وغيرها من الشركات يمكن من خلالها الانطلاق من هنا إلى العالم .

وأضاف أن الأحياء السكنية في هذه المرحلة ستكون أقل من المرحلة الأولى، لافتا إلى أن المرحلة الثالثة من العاصمة الجديدة ستقام على مساحة 90 ألف فدان.

وأوضح أن الحي الرئاسي والحي الحكومي ومقر مجلس النواب سيتم الانتهاء منها تماما مع نهاية العام الجاري وأن الحي الرئاسي سيكون جاهزا لاستقبال رئيس الجمهورية قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن الرئيس قرر أنه سيمارس مهام منصبه من هذا المقر مع شهر يونيو المقبل، وكذلك الحي الحكومي الذي سيتم نقل الحكومة إليه أيضا في شهر يونيو المقبل.

وأضاف أن باقي الأحياء السكنية حققت إنجازات في التنفيذ تراوحت مابين 70 إلى 80 %، موضحًا أن التوقعات بأنه في غضون من ثلاث إلى أربع سنوات ستكون العاصمة شهدت تدفق السكان عليها بمعدلات كبيرة .