بدء برنامج تدريبي مجاني لإدارة اللوجستيات ببورسعيد

برعاية حزب مستقبل وطن ببورسعيد

بدء برنامج تدريبي مجاني لإدارة اللوجستيات ببورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

2:05 ص, الأحد, 10 مارس 19

أمانى العزازي

بدأ حزب مستقبل وطن ببورسعيد، فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لتدريب شباب الخريجين فى مجال إدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد لعدد ٥٠ شابا وفتاة من إجمالى ١٥٠ تم اختيارهم للمنحة التدريبية.

وتشرف على البرنامج، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورسعيد، ويحاضر به مجموعة من المدربين المعتمدين فى مجال المهارات الأساسية والحياتية.

ومن المقرر أن يتناول التدريب الذى بدأ السبت، ويستمر لمدة 5 أسابيع قادمة العديد من الموضوعات فى مجالات اللوجستيات وسلاسل الإمداد، وأنواع الأنشطة اللوجستية ، وأسس مفاهيم إدارة الموانئ ، وأنشطتها، وإدارة محطات الحاويات.

ويشمل التدريب، الأنظمة الجمركية والتخليص الجمركي والمستندات الجمركية، و مشارطات إيجار السفن، ونظم العمل اللوجستية، والعديد من المهارات الأساسية الأخرى المتمثلة في مهارات إدارة الوقت وتحديد الأولويات ومهارات بناء فريق عمل ناجح ،ومهارات التفاوض، بالإضافة إلى كيفية إدارة المشروعات اللوجستية.

قال محمد عبد اللطيف، أمين التدريب والتثقيف بالأمانة العامة لحزب مستقبل وطن ببورسعيد، إن التدريب يشمل تنفيذ مجموعة من ورش العمل تدعم روح المشاركة والمنافسة الفعالة بين المتدربين.

ومن جانبها أكدت الدكتورة أمل عصفور، العميد الأكاديمي لفرع الاكاديمية ببورسعيد، أن البرنامج يتم تنفيذه بنظام التدريب التفاعلي وليس بنظام المحاضرات وذلك من خلال ورش عمل تطبيقية .

ولفتت “عصفور”، إلي أن البرنامج التدريبي مدتة ٥٠ ساعة للتدريب بالإضافة إلي ١٠ ساعات لمشروع التخرج ويتضمن تقسيم المتدربين مجموعات عمل كل مجموعة ١٠ متدربين يقوم كل فريق بتطبيق ماتم التدريب عليه، بالإضافة إلي زيارة بعض المواقع اللوجستية بهيئة قناة السويس وغيرها .

وفي سياق متصل قال عادل اللمعي أمين الحزب ببورسعيد : إن الدورات التدريبية التي يقيمها الحزب هي فرصة لمشاركة الشباب في تنمية الاستثمار في بورسعيد،وإتاحة فرص العمل في المشروعات الجديدة بالمحافظة.

وأكد “اللمعي”، أن الحزب سيستمر في تقديم العديد من الدورات المؤهلة لسوق العمل لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الشباب، مؤكداً أن تلك المبادرات التي يقوم بها الحزب هي خدمة للمجتمع البورسعيدي وتحقيقا لمبدأ المشاركة في تنمية المجتمع البورسعيدي.

ولفت” اللمعي”، إلى أن من منطلق دور الحزب في المشاركة المجتمعية سيباشر ويتابع المتدربين للتنسيق مع الشركات والمؤسسات لتوفير فرص عمل متاحة خلال الفترة القادمة للحاصلين علي البرنامج التدريبي.