بدء العودة المتدرجة لطلبة المدارس في الأردن

دعت وزارة الصحة إلى ارتداء الكمامات

بدء العودة المتدرجة لطلبة المدارس في الأردن
أيمن عزام

أيمن عزام

1:52 ص, الثلاثاء, 9 فبراير 21

بدأت في الأردن الأحد المرحلة الأولى من العودة المتدرجة لطلبة المدارس للفصل الدراسي الثاني، وفق خطة وضعتها وزارة التربية والتعليم وبروتوكول صحي جرى إعداده بالتعاون مع وزارة الصحة.

    وتشمل المرحلة الأولى من خطة العودة طلبة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى والتوجيهي، وقدرت وزارة التربية عدد الطلبة ضمن هذه المرحلة بنحو 773 ألفاً و812 طالباً وطالبة.

العودة المتدرجة لطلبة المدارس

    وقال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الأردنية غازي شركس لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن قرار العودة إلى المدارس جرى بعد مناقشات كبيرة ومكثفة بين وزارة الصحة، ولجنة الأوبئة ووزارة التربية والتعليم، أفضت إلى وضع بروتوكولات مشددة.

    وبين الدكتور شركس أن الهدف الذي تسعى إليه البلاد هو نجاح عملية العودة إلى المدارس بالتدريج للوصول إلى عودة كاملة لجميع الطلبة دون الحاجة إلى إغلاق أي مدرسة، وكل هذا يجري إذا التزمت جميع الأطراف بمسؤولياتها.

التعليم عن بعد

    وكانت وزارة التربية والتعليم الاردنية أكملت الفصل الدراسي الأول بالتعليم عن بعد، وذلك بعد ازدياد حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

    من جهة أخرى، قالت وزارة الصحة الاردنية في بيان، انه تم اجراء 21 ألفا و142 فحصا اكتشفت من خلالها 1299 إصابة جديدة بالفيروس فيما تم تسجيل 10 وفيات في المملكة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 335154 إصابة و4379 وفاة.

    وأشار البيان إلى أن عدد الحالات النشطة حاليّاً وصل إلى 10440، بينما بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات 78 حالة، فيما غادرت 68 حالة.

     كما أشار البيان إلى تسجيل 845 حالة شفاء اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 320335.

    وأضاف أن 21142 فحصاً مخبريّاً أجري اليوم، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 4026071 فحصاً، لافتاً إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم وصلت إلى قرابة 6.14 في المائة.

    ودعت الوزارة الجميع إلى الالتزام واتّباع سبل الوقاية، خصوصاً ارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من 20 شخصاً، إضافة إلى متابعة الحملات التوعوية التي أطلقتها بالشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات للوقاية من عدوى كورونا.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.