بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال ببورسعيد

ضمن خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال

بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال ببورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

4:57 م, الأحد, 16 فبراير 20

دشن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من وحدة أسرة المناخ 2 والتي تنفذها مديرية الصحة على مدى 4 أيام بداية من اليوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل.

يأتي ذلك ضمن خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

رافقة المحافظ الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة.

وأكد على توافر الطعوم لضمان الوصول للأطفال المستهدفين من الحملة من سن يوم حتى 5 سنوات، موجها وكيل وزارة الصحة بإعداد بعمل تقرير يومى خلال فترة الحملة وإطلاعه بصفة مستمرة على سير العمل في الحملة ومتابعة فرق التطعيم سواء الثابتة أو المتحركة، ومكلفا رؤساء الوحدات المحلية بتقديم التيسيرات اللازمة لتحقيق المستهدف من الحملة.

وأوضح محافظ بورسعيد أن الحملة القومية تستهدف ١٠٩,٠٠٠ طفل بمحافظة بورسعيد، من خلال ٣٥٠ فرقة طبية مدربة ، بواقع عدد ١٠٠ فرقة بالريف ، و ٢٥٠ فرقة بالحضر بالإضافة إلى الفرق ثابتة بالوحدات الصحية والمراكز الطبية، ومكاتب الصحة ، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بالمحافظة.

ووجه المحافظ جميع الأجهزة التنفيذية والمواطنين بالتعاون مع فرق الحملة لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين في كافة أنحاء مدن ومراكز وقرى المحافظة.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن الحملة تعمل وفق خطة عمل محددة ، وتم تدريب جميع الفرق الطبية عليها ، ويتم التطعيم من منزل لمنزل لجميع الأطفال بأنحاء المحافظة من خلال الفرق المتحركة بخلاف الفرق الثابتة.

وأشار إلى أن التطعيم عبارة عن نقطتين توضع بفم الطفل بزاوية ٤٥ درجة وسيتم العمل بالحملة من الساعة ٨ صباحاً وحتى الساعة ٥ مساء بشكل يومي خلال هذه الفترة .