بدء التوافد على عزاء جريدة المال في وفاة الزميلين أحمد المنسي وزكية هداية (صور)

أقامت جريدة المال العزاء في دار مناسبات مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين مساء اليوم الأربعاء

بدء التوافد على عزاء جريدة المال في وفاة الزميلين أحمد المنسي وزكية هداية (صور)
المال - خاص

المال - خاص

6:17 م, الأربعاء, 5 فبراير 20

بدأ توافد مقدمي واجب العزاء لأسرة تحرير جريدة المال، في فقيديها الزميلين الصحفيين أحمد المنسي وزكية هداية العاملين بالجريدة، اللذين لقيا مصرعهما في حادث على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، الجمعة الماضي، بحضور ذوي الفقيدين. 

وأقامت جريدة المال، العزاء في دار مناسبات مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، مساء اليوم الأربعاء.

كانت نيابة ثان العامرية بمحافظة الإسكندرية، كشفت عن تفاصيل حادث طريق القاهرة الإسكندرية – الصحراوي، الذي أدى لمصرع الزميلين الصحفيين زكية هداية وأحمد المنسي العاملين بجريدة المال.

تحقيقات النيابة

وأوضحت تحقيقات النيابة أن الزميلين تعطلت بهما السيارة رقم (2593 ر. ه) قيادة زكية هداية، على الطريق الصحراوي من الاتجاه المؤدي إلى الإسكندرية، عقب اصطدامها بالحاجز الخرساني المتواجد على الطريق عند الكيلو 48، في الساعة الثالثة فجرًا.

وأضافت التحقيقات أن الزميلين خرجا من السيارة على الطريق بعد توقفها، وجاءت سيارة من الخلف بقيادة عمر محمد طه هنداوي، تحمل رقم (6749 س. ج. ص)، وصدمتهما ما أدى لمصرعهما. 

وذكرت أن قائد السيارة التي صدمتهما على قيد على الحياة، ولم يصب في الحادث، وعرض على النيابة للتحقيق معه وسماع أقواله. 

وبسؤال المتهم عمر هنداوي، قال إنه شاهد انتظار السيارة المتوقفة على الطريق من الجهة اليسار، فحاول تفاديها، ولم يشاهد الزميلين نظرًا للظلام، وبعدها شعر بارتطام واختلال في الدبرياج فتوقف وخرج وشاهد آثار دماء على السيارة من الأمام، فتوقف وعلم بوفاتهما. 

وبعد سماع أقوال المتهم، قررت النيابة إخلاء سبيله بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة القضية، بعد توجيه تهمة القتل الخطأ. 

وعاينت النيابة السيارتين، فوجدت تلفيات فيهما من الأمام. 

وأوضحت أن يوم الجمعة الماضي، الذى شهد حادث الزميلين وقعت به عدة حادثتين أخرتين على ذات الطريق، الأولى لسيارة فيرنا أمام كينج ماريوت وأدت لوفاة قائدها كمال إبراهيم عمر 37 عامًا من السويس و3 مصابين. 

كان الزميلين أحمد المنسي وزكية هداية ، الصحفيين بجريدة المال ، لقيا مصرعهما الجمعة الماضي، عقب حادث على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، أثناء ذهابهما لحضور حفل زفاف أحد الزملاء، وتحرر المحضر 778 – 2020 جنح ثاني العامرية.

أماني عوض