بدء التنازلات عن الحصص الاستيرادية من مقر غرفة بورسعيد 14 فبراير

بناء على طلب الغرفة التجارية

بدء التنازلات عن الحصص الاستيرادية من مقر غرفة بورسعيد 14 فبراير
نادية سلام

نادية سلام

11:33 ص, الخميس, 4 فبراير 21

وافق مجلس إدارة الغرفة التجارية ببورسعيد على أن تتم التنازلات عن من داخل الغرفة التجارية، اعتبارًا من 14 فبراير الحالي.

وقال منشور صادر من الغرفة إن تلك الموافقة تأتي في إطار التيسير على أصحاب الحصص الاستيرادية وما تم إقراره بمجلس إدارة المدينة الحرة، بإلغاء الحصول على تصاريح دخول الدائرة الجمركية من قسم شرطة بورسعيد.

يُذكر أن اللواء أركان حرب عادل الغضبان أصدر قرارًا جديدًا بشأن الحصص الاستيرادية للمنطقة الحرة ببورسعيد، باعتباره رئيس المجلس التنفيذي للمنطقة الحرة، أواخر يناير الماضي.

وتعتبر الحصص الاستيرادية برسم المنطقة الحرة مصدر رزق للكثيرين من أبناء محافظة بورسعيد بعدما ارتفعت أسعار بيع الحصص، وبلغت 1500% من قيمتها خلال العامين المنقضيين، ومن المتوقع استمرار معدل زيادتها خلال عام 2020 حيث يعيش على إيرادات الحصص 70 ألف صاحب حصة مقسمة ذات قيم 2400 و3900 و4500.

ونصّ القرار على رسوم المنطقة الحرة طبقًا لنوع البضائع، والتي وصلت إلى 10% بالنسبة للملابس الجاهزة، والأحذية، والحلويات، والأدوات المنزلية، و15% بالنسبة للملابس المستعملة، و3% مستلزمات الإنتاج، و6% بالنسبة للبضائع التي يتم استيرادها من منطقة الاستثمار.

ونصّ القرار على أنه يشترط للاستيراد أن يكون المستورد مقرًّا لمزاولة نشاط الاستيراد جملة أو قطاعي، وأن يكون التعامل مع صاحب الحصة الاستيرادية أو مدير الحصة بحسب الأحوال، علاوة على استصدار إقرار استيراد من الجهاز التنفيذي بالأصناف التي يقوم باستيرادها مع تحديد القيمة الاستيرادية.