بدء التشغيل والضخ التجريبي لمحطة تحلية مياه البحر في الضبعة بطاقة 40 ألف م3

وصرح المهندس إبراهيم خالد رئيس مجلس شركة مياه الشرب والشرب والصرف الصحى أن المحطة تم تشغيلها التجريبى من خلال مشاركة كلا من الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى وشركه مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح وإدارة المياه بالهيئة الهندسيه بالقوات المسلحة .

بدء التشغيل والضخ التجريبي لمحطة تحلية مياه البحر في الضبعة بطاقة 40 ألف م3
معتز محمود

معتز محمود

3:41 م, الأثنين, 15 يونيو 20

بدأت أعمال التشغيل والضخ التجرييى على الخطوط الناقلة لمحطة تحلية مياه البحر في الضبعة بطاقة 40 ألف متر مكعب/ يوم، قابلة للتوسع إلى 8 ألف م3/ يوم، بعد الانتهاء من التغذية بالكهرباء ومدّ الخطوط والشبكات، وذلك لخدمة أهالي مدينة الضبعة القديمة والجديدة والقرى، وحتى مدينة مرسى مطروح، والتى من المقرر أن يصلها نحو 30 ألف م3/ يوم من كمية المياه المنتَجة، مما يسهم فى حل أي مشكلات نقص مياه خلال موسم الصيف السياحي.

التشغيل التجريبي تم بمشاركة جهاز مياه الشرب وإدارة المياه بالهيئة الهندسية

وأعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بدء التشغيل والضخ التجريبى لمحطة تحلية مياه البحر بالضبعة بطاقة 40 ألف م3 تصل إلى 80 ألف م3/ يوم.

وصرح المهندس إبراهيم خالد، رئيس مجلس شركة مياه الشرب والشرب والصرف الصحى، بأن المحطة تم تشغيلها التجريبى من خلال مشاركة كل من الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، وإدارة المياه بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.