بدء التشغيل الإلكتروني لمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد سبتمبر المقبل

وأشار التقرير إلى أن المنظومة الإلكترونية تتضمن عمليات تحويل المرضي من الوحدات الي المستشفيات، وصرف الأدوية، وإجراء التحاليل، والأشعة

بدء التشغيل الإلكتروني لمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد سبتمبر المقبل
أماني العزازي

أماني العزازي

6:55 م, الثلاثاء, 30 يوليو 19

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعًا مع المسئولين بهيئات مشروع التأمين الصحي الشامل ووزارة الاتصالات ووزارة الإنتاج الحربي وشركة فودافون التي تتولى ميكنة التشغيل الإلكتروني للمنظومة، بحضور الدكتور محمد هاني غنيم نائب محافظ والمهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة.

وأكد تقرير عن أعمال التجهيزات التي تتم حاليًا لبدء تطبيق التشغيل الإلكتروني جاهزية الكوادر البشرية لتطبيقها، وبدء عقد الدورات التدريبيبة ببورسعيد مع بداية الأسبوع القادم لتأهيل الفنيين وكوادر الأطباء والعاملين بالمنظومة على التشغيل بالنظام الإلكتروني لعدد من الوحدات والمراكز الصحية والربط بينها وبين المستشفيات العاملة في المشروع.

وأشار التقرير إلى أن المنظومة الإلكترونية تتضمن عمليات تحويل المرضي من الوحدات الي المستشفيات، وصرف الأدوية، وإجراء التحاليل، والأشعة.

وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إن التجربة تشمل خمس وحدات صحية واثنين من المستشفيات على أن يتم تعميمها بباقي وحدات المنظومة بداية سبتمبر المقبل.