بدء الاكتتاب في حقوق أولوية «معادن» بـ23 ريالا للسهم

تنطلق المرحلة الأولى من الاكتتاب في 243.5 مليون سهم حقوق أولوية شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى يوم الخميس 27 نوفمبر الجاري.

بدء الاكتتاب في حقوق أولوية «معادن» بـ23 ريالا للسهم
جريدة المال

المال - خاص

10:22 ص, الثلاثاء, 18 نوفمبر 14

العربية.نت:

تنطلق المرحلة الأولى من الاكتتاب في 243.5 مليون سهم حقوق أولوية شركة التعدين العربية السعودية “معادن”، اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى يوم الخميس 27 نوفمبر الجاري.

 
وسيتاح خلال هذه المرحلة للمساهمين المقيدين فقط ممارسة حقهم بالاكتتاب “كلياً أو جزئياً” في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية التي تم إيداعها في محافظهم بعد انعقاد الجمعية العمومية غير العادية.
 
وستتم الموافقة فقط على الاكتتاب بعدد من الأسهم الجديدة المستحقة بموجب عدد حقوق الأولوية الموجودة في المحفظة عند نهاية فترة التداول.
 
وتتزامن مرحلة الاكتتاب الأولى مع فترة تداول حقوق الأولوية، والتي يمكن للمساهمين المقيدين والجمهور خلالها تداول حقوق الأولوية.
 
وستبدأ المرحلة الثانية يوم الأحد 30 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى الثلاثاء 12 ديسمبر المقبل.
 
وخلال المرحلة الثانية سيسمح لجميع حملة حقوق الأولوية سواء كانوا من المساهمين المقيدين أو ممن قاموا بشراء حقوق الأولوية خلال فترة التداول، بممارسة حقهم بالاكتتاب.
 
ولا يمكن تداول حقوق الأولوية في هذه المرحلة، وفي حالة بقاء حقوق أولوية لم يتم الاكتتاب بها في المرحلتين الأولى والثانية، سيتم الاكتتاب بها من قبل المؤسسات الاستثمارية حسب ما هو محدد في نشرة الإصدار، وينبغي على المستثمرين الذين لا يرغبون بالاكتتاب، بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء الفترة المحددة للتداول حتى لا تتعرض محافظهم الاستثمارية للانخفاض.
 
وأكد المهندس خالد بن صالح المديفر، الرئيس التنفيذي لشركة معادن أن زيادة رأسمال الشركة ستوجه لتمويل استثمارات الشركة في بناء مجمع صناعي متكامل لإنتاج الفوسفات في كل من مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية، ومدينة رأس الخير، بالإضافة إلى استمرار الشركة في تمويل عمليات الألمنيوم بالمنجم والمصفاة الجاري تشييدها من قبل شركة معادن للبوكسايت والألومينا.
جريدة المال

المال - خاص

10:22 ص, الثلاثاء, 18 نوفمبر 14