بدء الإكتتاب في صندوق الاستثمار الخيري "عطاء" بقيمة ٢٥٠ مليون جنيه

زيادة رأس مال الصندوق ليرتفع الي مليار جنيه

بدء الإكتتاب في صندوق الاستثمار الخيري "عطاء" بقيمة ٢٥٠ مليون جنيه
المال - خاص

المال - خاص

12:11 م, الأثنين, 4 نوفمبر 19

تطلق غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بعد قليل احتفالية بدء الإكتتاب في وثائق صندوق الاستثمار الخيري “عطاء” بقيمة مستهدفةتصل لـ ٢٥٠ مليون جنيه.

ويعد “عطاء” أول صندوق استثمار خيري في مصر، فيما يشارك صندوق تحيا مصر بقيمة ٨٠ مليون جنيه، بجانب دعم من وزارة الاوقاف بقيمة ٢٠ مليون جنيه، وبنك قناة السويس بقيمة ٥ مليون جنيه، بمساهمة بقيمة ٢٠ مليون جنيه من بنك ناصر.

ويتم فتح باب الاكتتاب في وثائق الصندوق اعتبارا من ٥ نوفمبر لمدة لا تقل عن ١٠ أيام ولا تجاوز الشهرين لتنتهي في ٤ يناير ٢٠٢٠ ، ويجوز غلق باب الاكتتاب بعد مرور ٥ أيام من تاريخ فتح باب الاكتتاب في حالة تغطية جميع الوثائق المطروحة.

كما تقوم شركة أزيموت مصر بإدارة استثمارات الصندوق علما بأنه سيتم الاكتتاب في الوثائق من خلال بنك ناصر الاجتماعي وبنك مصر والبنك الاهلي المصري وبنك قناة السويس وفروعهم المنتشرة داخل مصر وخارجها، بقيمة اسمية للوثيقة ١٠ جنيه مصري، وتسدد قيمة الوثيقة المكتتب فيها نقدا بنسبة ١٠٠٪ عند الاكتتاب.

علي ان يكون الحد الأدنى للاكتتاب بوثيقة واحدة فيما لا يوجد حد أقصى للاكتتاب في وثائق الاستثمار التي يصدرها الصندوق، علما بأن الاكتتاب في الصندوق يمثل تنازلاً عن عائد الاستثمار لدعم ذوي الإعاقة.

وسوف يتم فتح باب الاكتتاب اليوم بهدف الوصول الي ٢٥٠ مليون جنيه بصفة مبدئية قبل زيادة رأس مال الصندوق ليرتفع الي مليار جنيه.

أحمد علي وعصام عميرة