بدءًا من الغد.. ارتداء الكمامة شرط دخول جامعة أسيوط

منافذ لبيعها بسعر التكلفة

بدءًا من الغد.. ارتداء الكمامة شرط دخول جامعة أسيوط
جهاد سالم

جهاد سالم

2:13 م, السبت, 16 مايو 20

أصدر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط قراراً بتعميم ارتداء الكمامة على كل الموجودين داخل الجامعة واعتبار ارتدائها شرطاً إلزامياً لدخول الحرم الجامعي، وذلك بدءًا من الغد.

كما قرر رئيس الجامعة منع أي فرد من الدخول من بوابات الجامعة الرئيسية في حال عدم التزامه بذلك.

وقال الجمال، إن القرار يهدف للحفاظ على صحة وسلامة ومنتسبي الجامعة، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار الجمال إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تطبيق عدد من الإجراءات الإضافية في إطار خطة التعايش مع كوفيد 19.

وكشف الجمال أنه سوف يتم تخصيص عدد من المنافذ الثابتة والمتحركة لبيع الكمامات بسعر التكلفة، تيسيراً على الأفراد والمقرر أن تغطى الحرم الجامعى بالكامل وكذلك الكليات الواقعة خارجه، بالتعاون مع مؤسسة 2020 لعلاج مرضى الأورام في صعيد مصر التي قامت بأخذ زمام المبادرة منذ بدء انتشار الجائحة بتأسيس نقط لإنتاج المستلزمات الوقائية بمبنى العيادات بالمستشفى الجامعي.

وأضاف الدكتور مصطفى الشرقاوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة 2020 لعلاج مرضى الأورام بصعيد مصر أن نقطة إنتاج المستلزمات الوقائية تعمل على إنتاج من 4 إلى 5 الآلاف كمامة يومياً، لتلبية احتياجات الأطقم الطبية بمستشفيات أسيوط الجامعية.

واستكمل ان تلك كميات كافية لتغطية احتياجات أفراد المجتمع الجامعي والمترددين عليها.

واشار الشرقاوي إلى أنه جارٍ إعداد خطة عمل لتحقيق تنفيذاً لتوجيهات إدارة الجامعة وتحت إشراف الدكتور أحمد عبده جعيص الرئيس الشرفي للجمعية وذلك لتفعيل منافذ البيع الثابتة والمتحركة وتحديد أماكن توزيعها وتوفير الأفراد القائمين بالعمل على هذا وتكليف أستاذ ياسين ثابت أمين عام المؤسسة بمتابعة تنفيذها.