«بحوزتهم 29 ألف بون».. سقوط عصابة تزوير كروت صرف غاز السيارات في القاهرة

بعد بلاغات من شركات غاز.

«بحوزتهم 29 ألف بون».. سقوط عصابة تزوير كروت صرف غاز السيارات في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

4:52 م, السبت, 18 فبراير 23

ألقت أجهزة البحث الجنائي القبض على تشكيل عصابي تخصص في تزوير كروت صرف غاز السيارات المدفوعة مقدمًا، بقصد بيعها للمواطنين للنصب والاحتيال عليهم في محافظة القاهرة.

تعود الواقعة، إلى تلقي قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة ، بلاغًا من محامي في إحدى شركات الغاز الطبيعي، عن تضررها من تقديم بعض السائقين بونات غاز طبيعي، خاصة بالشركة “مزورة”، ولدى استعلامه من السائقين قرر أحدهم بشرائه تلك البونات من سائق.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، أمكن تحديد مرتكب الواقعة، سائق ميكروباص -مقيم العاشر من رمضان ثان بالشرقية، له معلومات جنائية.

وأمكن ضبطه وبمواجهته أقر بتحصله على البونات المشار إليها من نجل عمه -مقيم بمحافظة الشرقية “له معلومات جنائية”، وألقت القبض عليه.

وبمناقشة المتهم الأخير، قال إنه تحصل على تلك البونات من شخصين أحدهما عامل بمحطة غاز، وأمكن ضبطهما وبمواجهتهما أيدا ما سبق.

وأضاف أنهما اشتركا مع مالكي مطبعتين بدائرة القسم في تزوير البونات، وبيعها للسائقين.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهداف مالكي المطبعتين أمكن ضبطهما.

وعثر بحوزتهما على 1178 دفتر بونات غاز طبيعي “مقلدة” ومنسوب صدورها لشركات غاز طبيعي للسيارات مدفوعة القيمة مقدمًا، بإجمالي 29675 بون بمبالغ مالية بلغت أكثر من مليون جنيه، ثلاثة أختام شركات.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لتحقيق أرباح غير مشروعة، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.