بحوزة أحدهم 228 قطعة.. ضبط 7 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بالمنيا وأسوان

تبين أن 217 من القطع المضبوطة أثرية.

بحوزة أحدهم 228 قطعة.. ضبط 7 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بالمنيا وأسوان
أماني عوض

أماني عوض

4:07 م, الخميس, 9 فبراير 23

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على 7 أشخاص متورطين في قضيتي التنقيب والحفر عن الآثار بمحافظتي أسوان والمنيا أسفل العقارات، وبحوزة أحدهم 228 قطعة أثرية.

كانت معلومات وتحريات قطاع شرطة السياحة والآثار، قد أكدت أن بعض الأشخاص متورطين في الحفر والتنيقب عن الآثار داخل مساكنهم في محافظة أسوان، بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهم أمكن ضبطهم على النحو التالي:

ضبط 5 أشخاص -يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية، جميعهم مقيمون بمحافظة أسوان- أثناء تواجدهم بمسكن أحدهم، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في الحفر، وعثرت على حفر مربع الشكل.

وضبط شخص -مقيم بدائرة قسم شرطة أول أسوان- أثناء تواجده بمسكنه وبحوزته الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب وتم العثور على حفر غير منتظم الشكل.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، واتخذت الإجراءات القانونية.

وعلى صعيد آخر، تمكنت من ضبط شخص وبحوزته 228 قطعة أثرية نتيجة أعمال الحفر والتنقيب في محافظة المنيا، بعدما أكدت معلومات وتحريات قطاع شرطة السياحة والآثار، أن شخص -مقيم بدائرة مركز شرطة أبوقرقاص بالمنيا- يحفر في مسكنه بقصد التنقيب عن الآثار، وحيازته لقطع أثرية.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافه أمكن ضبطه أثناء تواجده بمسكنه وعثر على أعمال حفر، 228 قطعة يشتبه في أثريتها.

وبمواجهته اعترف بأن المضبوطات من ناتج أعمال الحفر، بإجراء المعاينة بمعرفة الجهات المختصة، تبين أن 217 من القطع المضبوطة أثرية.

واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.