بحوث «النعيم» توصي بشراء سهم «إيبيكو» للأدوية

بدعم النمو المتوقع لأرباح الربع الثالث

بحوث «النعيم» توصي بشراء سهم «إيبيكو» للأدوية
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:04 م, الأثنين, 26 أكتوبر 20

أوصى بنك استثمار النعيم بشراء سهم الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «إيبيكو» مقدرا السعر المستهدف له بنحو 79.60 جنيه، مقارنة بمستويات تداول بين الـ 46 و 47 جنيها حاليا، وذلك بدعم توقعات نمو أرباح الشركة في الربع الثالث، ومشروع الأدوية البيولوجية.

بدعم النمو المتوقع لأرباح الربع الثالث

وقال هشام حمدي، محلل قطاع الأدوية في بنك استثمار النعيم إن أداء الشركة فى الربع الثانى من العام الحالي كانت أفضل من توقعات النعيم، نتيجة ارتفاع صادراتها عما كان مرجحا لتصل إلى 118.6 مليون جنيه، مقارنة مع 66.5 مليون جنيه توقعات بنك الاستثمار.

وتوقع حمدي تحسن ربحية الشركة في الربع الثالث من العام الحالي، بدعم تحسن قطاع الأدوية بشكل عام خلال هذه الفترة.

وأشار حمدي إلى أن قطاع الأدوية سيشهد تحسنا إجماليا في أداءه الفترة المتبقية من 2020 نتيجة الحركة الإيجابية لقطاع الرعاية الصحية مع تراجع المخاوف من فيروس كورونا المستجد.

كانت «المال» نشرت منذ أيام أن الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو تمضى قدما فى مشروع الأدوية الحيوية والبدائل البيولوجية، والمعروف باسم «إيبيكو 3»، ويختص بإنتاج علاج أمراض السرطان والهرمونات.

و قال أحمد الكيلانى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ”إيبيكو”، إن الشركة تدرس البدائل التمويلية لضخ 1.2 مليار جنيه فى مشروعها الجديد، وأنها تقوم حاليا بالدراسة النهائية للرسومات الهندسية للمشروع على أن يتم طرح مناقصة العمليات الإنشائية قريبا.

ولفت إلى أنها أنتجت الأفيجان لعلاج كورونا، وهو متواجد بالمخازن وتنتظر تعليمات الصحة لتوفيره للمستشفيات، متوقعاً أن يدخل علاج ريمديسفير أيضاً للإنتاج قريبا.