«بحوث الصحة الحيوانية» يستقبل وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء

وزارة الزراعة تواصل جهود دعم المزارعين في المحافظات

«بحوث الصحة الحيوانية» يستقبل وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

1:36 م, الأربعاء, 26 يونيو 24

استقبل معهد بحوث الصحة الحيوانية الخبير الدولي لسلامة الغذاء دكتور ميجال والموفد من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لتقييم الجهات الوطنية المشاركة والفاعلة في المنظومة الوطنية للرقابة على الغذاء ،وذلك ضمن فعاليات البرنامج الوطني للتقييم والذي يتم بتنسيق من الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وقد قامت د. سماح عيد وكيل المعهد التشخيص المعملي وصحة الأغذية وعدد من المسؤلين وخبراء وأساتذة فحوص صحة الأغذية بالمعهد باستقبال وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء من منسقي البرنامج الوطني لتقييم منظومة الرقابة على الغذاء وموفد الفاو الخبير الدولي دكتور ميجال وهو المسؤل عن عملية التقييم والتحقق والمراجعة.

وأضافت سماح أنه تم توقيع عملية التحقق والتقييم الوثائقي بمقر معمل التميز لصحة الغذاء بافريقيا والمعتمد من AUIBAR بقسم فحوص صحة الاغذية بالمعهد .

وقامت سماح عيد وخبراء واساتذة صحة الاغذية بالمعهد بالرد على استفسارات الخبير وامداده بالوثائق والادلة الموضوعية اللازمة .

واصطحبت سماح عيد الخبير في جولة تفقدية على رأس العمل حيث اضطلع على منظومة العمل بمعامل المعهد المعنية وأشاد بما يمتلكه المعهد من تجهيزات وامكانات حديثة هائلة.

وأشاد ميجال بما رآه من تفاني والتزام وجهوزية من الباحثين بالمعهد، وأعرب عن إعجابه بما لمسه وشهده من منظومة عمل معملية متكاملة القدرات من البنية التحتية والتجهيزات المعملية ومن العنصر الأهم وهو توفر الخبرات الفنية العالية.

وقد تقدمت عيد بالشكر لأساتذة قسم فحوص صحة الاغذية وهنأتهم على نجاحهم وأدائهم المشرف وما أبدوه من جدارة وتفاني اثناء عملية التقييم،

كما تقدمت بالشكر لـ ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والمدير السابق للمعهد لما قام به من جهود خلال سنوات ادارته للمعهد.

وأضافت عيد أن معهد بحوث الصحة الحيوانية صرح عريق بدأ منارة للعلم منذ عام ١٩٠٤ وسيستمر في العمل المتفاني والعطاء والقيام بدوره البحثي والتشخيصي والخدمي والارشادي من خلال جهود الأجيال المتعاقبة من علماء وباحثي المعهد المخلصين.

ويجدر الإشارة أن عملية التقييم كانت قد بدأت بتنفيذ المرحلة الاولى وهي المراجعة الوثائقية عبر الإنترنت في مطلع عام 2024 وكان زيارة التقييم في المعهد هي المرحلة الثانية لعملية التقييم للتحقق والتقييم في مواقع العمل.