المنصور للسيارات تستعد لتدشين MG zs الكهربائية

بحلول 2020

المنصور للسيارات تستعد لتدشين MG zs الكهربائية
شريف عيسى

شريف عيسى

7:06 ص, الأحد, 8 ديسمبر 19

تستعد مجموعة المنصور للسيارات، وكلاء شيفروليه وأوبل وMG وبيجو، لتقديم «» للسوق المحلية بحلول العام المقبل.

وقال لطفى منصور، مدير عام المنصور MG للسيارات، إن الفترة الماضية شهدت خوض سلسلة من المفاوضات مع شركة سايك العالمية الصينية، المالكة للعلامة التجارية MG بهدف الدفع بموديلاتها الكهربائية بالسوق المحلية، تماشيًا مع توجه الدولة فى هذا الصدد.

وأكد أن المنصور للسيارات تجرى العديد من المباحثات مع الجهات المعنية سواء الحكومية أو الكيانات الخاصة، بهدف تمهيد الطريق أمام طرح موديلات MG الكهربائية، مع توفير البنية التحتية اللازمة لاستقبال تلك الفئة من سيارات الركوب.

وأشار إلى أن الصين تمكنت من تحقيق طفرات فى مجال صناعة السيارات بصفة عامة، والكهربائية بصفة خاصة، وباتت أكبر سوق ومُصنع للسيارات فى العالم.

وتستحوذ السوق الصينية على ما يقرب من %30 من إجمالى انتاج سيارات الركوب فى العالم، بحسب البيانات الصادرة عن منظمة المنتجين العالمية OICA.

وتقدر حصة الصين من إجمالى مبيعات الكهربائية فى جميع دول العالم ما يقرب من %50، خاصة أنها أكبر الأسواق طلبًا عليها، وفقًا لتقرير EV-Sales.

وأضاف لطفى منصور أن السيارات الكهربائية باتت تمثل توجهًا عالميًا لدى كبار منتجى المركبات فى العالم، مع ضغوط الحكومات للحفاظ على جودة الهواء، وتقليل معدلات التلوث.

وتطرق إلى صناعة معارض السيارات فى مصر، مؤكداً أن السوق المحلية مرت بالعديد من التحديات التى أدت إلى تراجع المبيعات، بداية من قرار تعويم الجنيه الصادر فى خريف 2016.

وأشار إلى أن المنصور كان لها رؤية فى هذا الصدد، تعتمد على أن ضعف مبيعات السوق مقارنة بعدد السكان لايمكن أن يسمح بإقامة معرض بصورة سنوية، مع ارتفاع تكاليف المشاركة.

وقال مدير عام المنصور MG للسيارات، إن المجموعة اقترحت على الشركة المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك – فورميلا»، إقامته مرة كل عامين، إلا أنها أصرت على تنظيمه سنوياً، وهو يمثل إرهاقًا للميزانة التسويقية للوكلاء.

كما أشار إلى أن ما أثير خلال الفترة الماضية عن إصرار MG على التواجد داخل صالات العرض الخاصة بالعلامة الأوروبية واليابانية، والكورية، دون المتركز فى الصالة المخصصة للعلامات التجارية الصينية، جاء نتيجة رغبة المجموعة للتواجد بجميع علاماتها التجارية فى موقع واحد.

وقال عادل خضر، رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور، خلال الموتمر الصحفى الذى عقد الإثنين الماضى بمناسبة تقديم السيارة MG5 الجديدة بالكامل، إن المنصور أقدمت على طرحها بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية، خاصة فى فئة السيارات العائلية السيدان متوسطة الحجم، والتى تمثل الشريحة الأكثر طلبًا فى السوق.

وأشار إلى أن المنصور تمكنت منذ تقديم MG بضمانها فى السوق المحلية، من تحقيق العديد من النجاحات خاصة بفئة الرياضية متعددة الأغراض SUVs، من خلال طرح MG ZS وMG RX5.

وأضاف أن المنصور للسيارات تتطلع لتقديم المزيد من المفاجأت المتعلقة بـ MG خلال العام المقبل، دون أن يفصح عنها.

وأوضح لـ «المال» أن المجموعة أبرمت اتفاقية تعاون مع شركة سايك الصينية المالكة للعلامة التجارية إم جى، لتجميع موديلاتها فى مصر، وذلك منتصف يونيو من العام الحالى.

وأكد على أن الاتفاق يمثل بداية لبدء عمليات التجميع المحلى بهدف تقديم موديلات بسعر تنافسى، إلا أن المنصور لا تزال فى طور المباحثات حول الطراز المزمع تجميعه.

وأشار محمد الشيخ، رئيس قطاع مبيعات وتسويق MG بمجموعة المنصور، إلى إن تقديم MG5 يسهم فى تعزيز حصة العلامة الصينية فى السوق المحلية، خاصة مع توافر طراز بشريحة السيارات السيدان العائلية متوسطة الحجم.

كما أشار إلى أن المنصور راعت خلال وضعها للمواصفات، تحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة، عبر تزويد السيارة بـ 6 وسائد هوائية، وأنظمة فرامل مختلفة مثل ABS وغيرها.

وأكد أن MG5 تعد أقل استهلاكًا للوقود مقارنة بالموديلات والطرازات المنافسة، ويصل متوسط استهلاكها 5.7 لتر لكل 100 كليو متر.

وتتوافر لدى المنصور ما يقرب من 12 صالة عرض خاصة بالعلامة الصينية MG، منها 7 فى القاهرة الكبرى، علاوة عن 6 مراكز لخدمات ما بعد البيع والصيانة وقطع الغيار.