بحضور 645 شركة.. وزير الزراعة يفتتح معرض أجرينا الدولي (صور)

الوزير أكد أن المعرض من أكبر المعارض العالمية فى مجال تكنولوجيا إدارة مزارع الدواجن وصناعة الأعلاف

بحضور 645 شركة.. وزير الزراعة يفتتح معرض أجرينا الدولي (صور)
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

8:54 م, الخميس, 17 أكتوبر 19

افتتح الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ترافقه الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور خالد السيد رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، معرض أجرينا الدولي للدواجن والماشية والأسماك في نسخته الحادية والعشرين والذي تستمر فعالياته حتى 19 أكتوبر الجاري بمركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس.

وتفقد ونائبته أجنحة معرض أجرينا الدولي المختلفة، والتقوا العارضين من الدول المختلفة والزائرين المهتمين بمجال الثروة الداجنة والسمكية.

وأكد وزير الزراعة، أهمية هذا المعرض حيث يعد من أكبر المعارض العالمية فى مجال تكنولوجيا إدارة مزارع الدواجن وصناعة الأعلاف، مما يعد فرصة جيدة للتعرف على التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال، بما يساهم في النهوض بالثروة الداجنة في مصر، حيث يشهد مشاركة من شركات محلية ودولية، مما يعد أيضا دفعة قوية في النهوض بالإنتاج الحيواني.

ويشارك في المعرض هذا العام حوالي 645 شركة، تمثل 23 دولة، منها 142 شركة صينية، و236 شركة أوروبية، و43 شركة من الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى عدد من الشركات العربية المتخصصة في إنشاء وإدارة المزارع فى كل المجالات من سلالات الدواجن وتجهيز وإنشاء العنابر بالنظام المغلق والأدوية البيطرية واللقاحات ومعدات مصانع الأعلاف وإضافات الأعلاف.