بحضور 4 آلاف مشارك.. Sprints تنظم أول قمة متخصصة في تكنولوجيا التعليم

بالجامعة الأمريكية

بحضور 4 آلاف مشارك.. Sprints تنظم أول قمة متخصصة في تكنولوجيا التعليم
عصام عميرة

عصام عميرة

9:36 م, السبت, 10 فبراير 24

نظمت شركة Sprints لتكنولوجيا التعليم، اليوم السبت، قمة “TechShift Summit 2024″، والتي تعد الأولى من نوعها في هذا القطاع، وذلك بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية في وسط القاهرة.

وذكرت الشركة في بيان، أن الهدف من القمة، رفع الوعي التعليمي في مجال التكنولوجيا لسد الفجوة بين ما تحتاجه الشركات من كفاءات وبين الكوادر الناشئة في سوق العمل ورفع كفاءة حديثي التخرج، حتى يصبحوا قادرين على الكسب وفقاً لأحدث المتطلبات في سوق العمل في مصر والقدرة على المنافسة في الخارج.

كما شهدت القمة حضور أكثر من ٤ آلاف شخص من طلبة الجامعات وحديثي التخرج، فضلا عن تواجد الكثير من قادة التكنولوجيا المؤثرين في هذا الحدث المرموق، لتعزيز المواهب التكنولوجية و إمدادها بكل ما يلزمها لتشكيل مستقبل العمل فى مجال التكنولوجيا على المستوى العالمى.

عُقدت أثناء القمة أكثر من 30 مناقشة بمشاركة أكثر من 150 متحدث من رواد قطاع التكنولوجيا، علي رأسهم الدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وأيمن بازرعة المؤسس والمدير التنفيذي لشركة sprints، وتامر علي المدير العام لشركة فاليو “valeo”، وبهاء فاروق رئيس قسم هندسة البرمجيات ببنك مصر.

كما شارك العديد من العارضين في مجال التكنولوجيا ، فضلا عن معهد تكنولوجيا المعلومات “ITI”التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية الذي تواجد بجناح خاص لعرض كافة البرامج التي يقدمها المعهد للطلبة وحديثي التخرج بمجال التكنولوجيا.

ومن جانبه عبر المهندس أيمن بازرعة، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Sprints, عن سعادته البالغة بهذه القمة خاصة بعد الحضور الكبير من طلبة الجامعات وحديثي التخرج، موضحا أن القمة نظمت خصيصا من أجلهم فضلا عن تفاعلهم الكبير مع كل فعاليات القمة.

أكد بازرعة، أن القمة اليوم حققت أهدافها وأتاحت فرصة كبيرة لتبادل الخبرات وخاصة للخريجين الجدد كبداية جيدة في حياتهم العملية، موضحا أن sprints دائما تسعى إلى سد الفجوة بين حديثي التخرج وسوق العمل محليا وعالميا

جدير بالذكر أن منصة Sprints نجحت في تخريج الآلاف من العاملين في مجال التكنولوجيا ومساعدتهم في الحصول على وظائف في كبرى الشركات العالمية برواتب متميزة وتمكنت من الفوز بالعديد من الجوائز من كبرى الكيانات الأكثر اعتماداً في العالم فى مجال تكنولوجيا التعليم والشركات الناشئة، من بين هذه الجوائز واحدة من أفضل ثلاث شركات ناشئة في إفريقيا في مسابقة Africa’s Business Heroes في إفريقيا من قبل مؤسسة جاك ما مؤسس منصة علي بابا، واحدة من أكثر 200 شركة ناشئة ابتكارا في العالم في مسابقة كأس GSV، وهي تصنف من أفضل 50 شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم في HolonIQ، وأهم شركة ناشئة في شمال إفريقيا فى مسابقة هواوي للشركات الناشئة.