بحضور وزير المالية وقيادات الاتحاد.. افتتاح المقر الجديد لـ«معهد التأمين»

معهد التأمين بمصر أنشئ عام 1975 وتم انضمامه لمعهد التأمين القانوني بلندن في عام 1976 من خلال المؤتمر العام الذى عقد بمدينة كوفينترى بالمملكة المتحدة .

بحضور وزير المالية وقيادات الاتحاد.. افتتاح المقر الجديد لـ«معهد التأمين»
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:08 م, السبت, 16 يناير 21

افتتح وزير المالية الدكتور محمد معيط المقر الجديد لـ”معهد التأمين” في مصر اليوم السبت، وذلك بحضور المستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وعلاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين ورئيس مجلس إدارة المعهد، وبحضور لفيف من قيادات ورؤساء شركات التأمين العاملة في مصر.

وكانت الجمعية العامة  للاتحاد المصرى للتأمين قد وافقت على تقديم دعم بقيمة 5 ملايين جنيه لتمويل المقر الجديد للمعهد، إيمانًا منها بأهمية التدريب والدراسات المهنية في الارتقاء بقطاع التأمين المصرى.

معهد التأمين الثامن عشر عالميًا من حيث ترتيب الإنشاء

جدير بالذكر أن معهد التأمين بمصر أنشئ عام 1975 وتم انضمامه لمعهد التأمين القانوني بلندن في عام 1976 من خلال المؤتمر العام الذى عقد بمدينة كوفينترى بالمملكة المتحدة، حيث أصبح المعهد الأول من نوعه في المنطقة العربية، كما يعتبر المعهد الثامن عشر في ترتيب أنشائه عالميا.

وزير المالية ورئيس الاتحاد يفتتحان مقر معهد التأمين
وزير المالية ورئيس الاتحاد يفتتحان مقر معهد التأمين

وهو مركز دولى معتمد بالدول العربية والافريقية والاسيوية لامتحانات المعاهد الدولية ومعهد التأمين القانوني بلندن ومعهد إدارة تأمينات الحياة ومعهد اكتتاب تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالولايات المتحدة الامريكية.

وقد أنشئ معهد التأمين فى مصر لتحقيق هدفين رئسيين، وهما نشر الثقافة التأمينية على مستوى رفيع من التخصص الفني في سوق التأمين، والعمل على تزويد السوق المصرية والعربية للتأمين بأجيال من الخريجين الحاصلة على درجة رفيق بمعهد التأمين القانوني بلندن، ليساعدوا بعملهم في رفع المستوى المهنى لصناعة التأمين .

ويسعى معهد التأمين القانوني إلى تحقيق أعلى درجات الالتزام بمبادئ وأخلاقيات العمل سواء من العاملين أو الدارسين او الخريجين، وكل من يتعامل معه.

ويعتبر معهد التأمين بمصر أن طريق النجاح هو العمل، من خلال فريق عمل متجانس من العاملين والخبراء والاستشاريين.

ويلتزم المعهد بتحقيق جميع الاحتياجات الحالية والمستقبلية لصناعة التأمين سواء كانوا أفرادا أو هيئات باعتبار أن التطوير والتجديد المستمر هو طريق إلى التميز.

يضم أحدث التقنيات والقاعات المتطورة

كشف محمد الدشيش الرئيس التنفيذي للمعهد أن المبنى الجديد صمم وفقا لاحدث التقنيات ومجهز بقاعات تدريب على اعلى مستوى، إضافة إلى غرف التحكم وكاميرات مراقبة  لقاعات الامتحانات ليتواءم مع الرسالة المستهدفة للمعهد على مستوى السوقين المصرى والعربى، لاسيما بعد الحصول على موافقة معهد التأمين القانوني بلندن على اجراء الامتحانات الخاصة به بمعهد التأمين بمصر.

افتتاح المقر الجديد لمعهد التأمين فى مصر
افتتاح المقر الجديد لمعهد التأمين فى مصر

وأكد علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين ورئيس مجلس إدارة المعهد أن المقر الجديد للمعهد يهدف للتوافق مع الخطة الخاصة بتطوير وزيادة الوعى التأمينى، وتنمية الكوادر البشرية بالسوقين المصرى والعربى والتي تتضمن التدريب وجها لوجه وعبر المنصات الالكترونية.

وتتضمن خطة تطوير المعهد إضافة المقر الجديد تدريس بعض مناهج الدبلومات التي تقدم للدارسين باللغة الإنجليزية، وتنميتها بما يتناسب مع تطورات الأسواق العالمية ويقدم معهد التأمين 4 دبلومات متخصصة بتأمينات الحياة والطبى وإعادة التأمين والتسويق .

عن المعهد

ومن المعروف أن عضوية المعهد ستكون إلزامية لكل الشركات العاملة بالسوق المصرية طبقا للنظام الأساسي المعتمد من هيئة الرقابة المالية باعتباره كإحدى الجهات المعاونة المسجلة بالهيئة، وسيصبح  كيانًَا تعليميًا مستقلًا تحت إشراف الاتحاد المصرى للتأمين بعد إقرار النظام الاساسى من مجلس الوزراء.