بحضور رجال الدين المسيحي.. سجن القناطر للنساء يحتفل بعيد الميلاد (صور)

تقديم هدايا وإقامة صلوات.

بحضور رجال الدين المسيحي.. سجن القناطر للنساء يحتفل بعيد الميلاد (صور)
أماني عوض

أماني عوض

1:27 م, الثلاثاء, 7 يناير 20

استقبل سجن القناطر للنساء، اليوم الثلاثاء، عددًا من رجال الدين المسيحي وذلك لإقامة الصلوات، وتقديم بعض الهدايا للنزيلات المسيحيات ومشاركتهن الاحتفال في عيد الميلاد المجيد.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان.

وأكدت الوزارة على استمرار التعاون البناء مع مختلف أجهزة الدولة، للمساهمة فى تفعيل أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتوثيق أواصر الصلة بينهم والمجتمع الخارجي.

كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قد قرر منح جميع السجناء زيارة استثنائية واحدة فقط، خلال الفترة من الأربعاء 8/1/2020 حتى الخميس 23/1/2020، على ألا تحتسب ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.

وأوضحت وزارة الداخلية، أن الزيارة الاستثنائية بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد لعام 2020، مؤكدة على حرصها لإتاحة الفرصة لنزلاء السجون، لمشاركة ذويهم احتفالات عيد الميلاد.

وتابعت: يأتى ذلك في إطار حرصها على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

من جانبه، أعلن قطاع السجون، عن الإفراج بالعفو والشرطي عن 377 سجينًا، ضمن مواصلة الإفراج عن المستحقين من النزلاء، بمناسبة عيد انتصار السادس من أكتوبر.

يأتي ذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية، الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو، بمناسبة انتصارات أكتوبر.

وعقد قطاع السجون اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، وانتهت أعماله إلى إنطباق القرار على 144 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج بالعفو.

وباشرت فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 233 نزيلاً.