بحصة 73%.. سامسونج تحافظ على صدارتها فى السوق الكورية للهواتف

وصلت الحصة السوقية لشركة أبل إلى 25%

بحصة 73%.. سامسونج تحافظ على صدارتها فى السوق الكورية للهواتف
أحمد فراج

أحمد فراج

10:06 ص, الثلاثاء, 13 فبراير 24

حافظت سامسونج للإلكترونيات على صدارتها في سوق الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية العام الماضي، بينما تجاوزت حصة أبل السوقية 25% لأول مرة، بحسب وكالة يونهاب.

قالت شركة أبحاث السوق “كاونتر بوينت ريسيرتش” اليوم الثلاثاء إن مبيعات الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية بلغت حوالي 14 مليون وحدة العام الماضي بانخفاض 8% عن العام الذي سبقه.

وبحسب الشركات المصنعة، بلغت الحصة السوقية لشركة سامسونج للإلكترونيات 73% لتحافظ الشركة على صدارتها في السوق.

وفي العام الماضي، كانت المبيعات المسبقة لسلسلة الهواتف الذكية الرائدة للشركة “جالاكسي إس 23” قد بلغت 1.09 مليون وحدة، وسجلت المبيعات المسبقة لسلسلتي الهواتف الذكية القابلة للطي “جلاكسي زد فليب 5″ و”جالاكسي زي فولد 5” ما مجموعه 1.02 مليون وحدة.

ومع ذلك، انخفضت حصة الشركة السوقية بمقدار نقطتين مئويتين بالمقارنة مع عام 2022 بسبب وقف إنتاج بعض الهواتف الذكية ذات الأسعار المنخفضة والمتوسطة وسط ارتفاع أسعار المواد الخام وتباطؤ المبيعات.

ووصلت الحصة السوقية لشركة أبل إلى 25% بارتفاع 3 نقاط مئوية عن العام الذي سبقه.

وكان معدل النمو السنوي لأبل قد بلغ نقطة مئوية واحدة في الفترة من 2020 إلى 2022.

وكان 8 من كل 10 أشخاص اشتروا سلسلة هواتف “آيفون 15” عن طريق الطلب المسبق، في العشرينات والثلاثينات من العمر. وارتفعت مبيعات سلسلة “آيفون 15” التي تم إصدارها في أكتوبر 2023 في السوق المحلية، بنسبة 49.5% في الأسبوع الأول من إصدارها بالمقارنة مع السلسلة السابقة.

وبلغ مجموع الحصص السوقية لشركات صناعة الهواتف الذكية الأخرى 2% فقط.