بحصة 22%.. سامسونج الأولى عالميا فى مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول

احتلت آبل المركز الثانى

بحصة 22%.. سامسونج الأولى عالميا فى مبيعات الهواتف الذكية  خلال الربع الأول
أحمد فراج

أحمد فراج

10:39 ص, الأربعاء, 19 أبريل 23

استعادت شركة سامسونج للإلكترونيات المركز الأول في الحصة السوقية العالمية للهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام بفضل مبيعات هواتف جالاكسي إس 23، بعد أن تخلفت عن شركة آبل الأمريكية في الربع الأخير من العام الماضي، بحسب وكالة يونهاب.

لكن الفجوة بين سامسونج وآبل ضاقت من 6 نقاط مئوية في الربع الأول من العام الماضي إلى نقطة مئوية في الربع الأول من هذا العام.

قالت شركة أبحاث السوق كاناليس في تقريرها حول شحنات الهواتف الذكية في الربع الأول اليوم الأربعاء إن سامسونج سجلت 22% في الحصة السوقية للهواتف الذكية متفوقة بمقدار نقطة واحدة على منافستها آبل.

وفي الربع الرابع من العام الماضي، بلغت حصة آبل 25% متأثرة بتداعيات إطلاق أحدث هواتف لها في مطلع الربع لتحتل المرتبة الأولى، وتليها سامسونج بـ 20%.

وذكرت كاناليس أن سامسونج هي شركة وحيدة شهدت انتعاشا في الربع الأول من العام الجاري بالمقارنة مع الربع الرابع من العام الماضي، غير أن حصة سامسونج انخفضت بمقدار نقطتين مئويتين بالمقارنة مع الربع الأول من العام الماضي، بينما حصة آبل ارتفعت بمقدار 3 نقاط مئوية خلال نفس الفترة.

ومن جهتها، جاءت شركة شاومي الصينية في المركز الثالث بـ 11% وتليها شركة أوبو الصينية بـ 10% وشركة فيفو الصينية بـ 8%.

وانخفضت حصة شاومي في الفترة من يناير إلى مارس من هذا العام بمقدار نقطتين مئويتين بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بينما ارتفعت حصة أوبو بمقدار نقطة مئوية، وظلت حصة فيفو دون تغيير.

وتراجع حجم السوق العالمية للهواتف الذكية في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 12% عن نفس الفترة من العام السابق، وذلك انخفاض للربع الخامس على التوالي.