بحث سبل التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعات أوغندا

لإقامة علاقات علمية مشتركة وتعزيز التعاون الأكاديمي

بحث سبل التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعات أوغندا
مها يونس

مها يونس

3:23 م, الأثنين, 4 أكتوبر 21

استقبل الدكتور، أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور ريتشارد أنجواليا، سفير أوغندا بالقاهرة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، وتبادل الرؤى حول سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعة الإسكندرية و الجامعات الأوغندية، وذلك بحضور الدكتور إبراهيم رحاب، مقرر لجنة العلاقات الأفريقية بجامعة الإسكندرية .


ووفقاً للبيان التي أصدرته جامعة الإسكندرية، ناقش الطرفان إمكانية إقامة توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الاسكندرية والجامعات الحكومية الأوغندية والاستفادة من خبراتها في مجالات عديدة، على رأسها الطب والطب البيطري والزراعة، عن طريق تبادل أعضاء هيئة التدريس وإقامة درجات علمية وأبحاث مشتركة وعقـد اتفاقيات تعاون في هذا الشأن.


وأكد “الغندور” خلال اللقاء إنفتاح جامعة الإسكندرية على الجامعات الأخرى، لاسيما الجامعات الأفريقية، فضلًا عن حرص الجامعة على توطيد العلاقات مع العديد من الدول الأفريقية وتقديم المنح الدراسية للطلاب الأفارقة بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا.

ورحب الغندور بالتعاون مع جامعات أوغندا من خلال عقد مذكرات تفاهم وتبادل الطلاب والأساتذة، والاستفادة من التجارب المشتركة، باعتبارها من أهم استراتيجيات الجامعة في تطوير العملية التعليمية مع الدول الأفريقية.


من جانبه، لفت السفير الأوغندي إلى قيام جامعة الإسكندرية بالدعم والرعاية للطلاب الأوغنديين، لافتا الى المستوى التعليمي المتميز لخريجيهم بالبرامج المختلفة بما يعود بالنفع على المجتمع الأوغندي، مؤكداًعلى دور مصر الداعم لخدمة الدول الأفريقية وضرورة التعاون بين كل الدول الأفريقية وتضافر الجهود فيما بينها، لتحقيق التنمية الشاملة في القارة الأفريقية.

وأشار إلى حاجة بلاده لإعداد كوادر علمية مؤهلة لمواجهة التحديات وخدمة البلاد بأسلوب علمى حديث.