بثلاثية نظيفة.. الأهلي يبدأ مشواره الأفريقي بهزيمة ثقيلة للمريخ السوداني

بأقدام قفشة وكهرباء وبواليا

بثلاثية نظيفة.. الأهلي يبدأ مشواره الأفريقي بهزيمة ثقيلة للمريخ السوداني
المال - خاص

المال - خاص

11:01 م, الثلاثاء, 16 فبراير 21

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، مساء الثلاثاء بثلاثية نظيفة على نادي المريخ السوداني، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت باستاد القاهرة.

تقدم الأهلي بالهدف الأول عن طريق محمد مجدي أفشة في الدقيقة 57، وأضاف محمود كهربا الهدف الثانى في الدقيقة 62، وعزز والتر بواليا تقدم الأهلي بالهدف الثالث في الدقيقة 70.

و يسعى الأهلي إلى بداية مثالية في مستهل مشواره بدور المجموعات لدوري الأبطال، في خطوة جديدة لمشوار الدفاع عن لقب بطولته المفضلة، والمضي نحو التتويج باللقب للمرة العاشرة في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الأقوى داخل القارة السمراء، بحسب موقع النادي.

وظهر الأهلي في النسخة الأخيرة من مونديال الأندية، والتي نجح خلالها في تحقيق المركز الثالث، والتتويج بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه.

ويلتقي الأهلي بالمريخ السوداني بعدما أنهى مغامرة سونيديب، بطل النيجر بالفوز عليه بنتيجة 5-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بدور الـ32 للبطولة؛ ليحجز مقعده على رأس المجموعة الأولى التي تضم المريخ السوداني وفيتا كلوب الكونغولي، وسيمبا التنزاني.

وانتهى لشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا بالتعادل السلبي دون أهداف.

وبدأ بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمود وحيد وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي ومحمود كهربا ووالتر بواليا، فيما جلس على مقاعد البدلاء كل من علي لطفي وأحمد رمضان بيكهام وحمدي فتحي ومروان محسن ومحمد شريف وسعد سمير وأكرم توفيق.

وخاض الأهلي أمام المريخ السوداني 6 مباريات بواقع 4 مواجهات في دوري الأبطال نسختي 1983 و2002، وبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في نسخة 1993.

نجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز في 4 مواجهات وكان التعادل حاضرًا في مواجهة واحدة فيما خسر مباراة واحدة.
ويعد فريق المريخ أول فرق السودان التي واجهت الشياطين الحمر، في مختلف البطولات الإفريقية وتحديدًا في نسخة 1983، وانتهت المواجهة الأولى بفوز الأهلي بهدف دون رد، بحسب موقع النادي

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب المارد الأحمر الذي فاز بخمسة أهداف مقابل هدف على ملعب المريخ ووسط أنصاره.

ويعد المريخ أول فريق سوداني يتمكن من تحقيق الفوز على الأهلي في دوري الأبطال نسخة 2002 لحساب دور ثمن نهائي البطولة.

المال - خاص

المال - خاص

11:01 م, الثلاثاء, 16 فبراير 21